موعد وقرار فتح المساجد.. الاوقاف تعلن الاجراءات والموعد النهائى

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمناقشة عدد من الملفات وعلى رأسها مواجهة انتشار فيروس وانعكاساته على الاقتصاد.

وناقش الاجتماع الذي ينعقد عبر “الفيديو كونفرنس” موقف من عودة المساجد والمقاهي خلال الفترات المقبلة تدريجياً، ولكن لا توجد قرارات من المتوقع أن تصدر بعد الاجتماع في الفترة الحالية.

وقالت مصادر حكومية إن هناك دراسة مقدمة من وزارة الأوقاف تتضمن سيناريوهات للعودة التدريجية للمساجد واتخاذ كافة الاحتياطات.

وأضافت أنه من المتوقع دراسة العودة التدريجية لاستقبال الرحلات الداخلية خاصة بعد إعلان عدد من الدول عن تسيير رحلات خارجية إلى دول أخرى منها .

بعد توقف دام 9 تجمعات متتالية منذ منتصف مارس الماضي، قررت وزارة الأوقاف المصرية إقامة شعائرصلاة الجمعة الماضية، 6 شوال 1441هـ الموافق 29 مايو، في مسجد السيدة نفيسة – رضي الله عنها – بحضور 20 من المصلين بالمسجد والعاملين بالأوقاف ، ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الوقائي والاجتماعي، مع بث شعائر صلاة الجمعة عبر الإذاعة المصرية والتلفزيون المصري.

ننشر خطة إعادة فتح المساجد تتضمن عددا من الضوابط الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد كما اعلنتها وزارة الاوقاف :

1- ارتداء الكمامة .

2- إحضار المصلى سجادة الصلاة الخاصة به.

3- مراعاة التباعد الاجتماعي رأسيًّا وأفقيًّا بين المصلين.

4- قصر الأمر على أداء الشعائر فقط دون فتح الأضرحة أو دور المناسبات أو السماح بعقد القران أو العزاء أو خلافه بالمسجد .

5- عدم فتح دورات المياه نهائيًّا خلال هذه المرحلة.

6-الالتزام بعدم المصافحة أو المعانقة .

كما تستعد وزارة الأوقاف لقرار لجنة إدارة أزمات كورونا بمجلس الوزراء بتحديد موعد العودة للعمل بالمساجد، على مختلف المستويات، حيث وجه الأوقاف كلا من رئيس القطاع الديني ومدير قطاع المديريات باتخاذ الخطوات اللازمة نحو تحديد مكان المصلين في كل مسجد من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات.

كما وجه وزير الأوقاف بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد، بداية من السبت الماضي 7 شوال 1441هـ الموافق 30 مايو، حيث بدأت الوزارة في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهزة للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق