برلماني يشيد بجهود الدولة فى إنشاء مصنع لتطوير السكة الحديد

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

هيئة السكة الحديد

هيئة السكة الحديد قال فوزي فتى أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه منذ أن تسلم كامل الوزير مهام وزارة النقل وهو يقوم بجهود كبيرة من أجل تطوير هيئة السكة الحديد بالإضافة إلى استيراد جرارات وقطارات جديدة.
اقرأ أيضا|| شاهد. النموذج الأول من صفقة 1300 عربة سكة حديد جديدة
وأكد "فتى "لـ""، أن من أبرز المميزات التى قام بها أيضا هو قضائه على الفساد وتزوير تذاكر القطارات والتزويغ من دفع التذكرة والإهمال، مطالبًا بضرورة زيادة التذكرة مقابل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين لتحسين منظومة السكة الحديد.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن قامت خلال الفترة الماضية بإنشاء مصنع خاص لتصنيع قطبان السكة الحديد وعربات القطارات وذلك يساهم بشكل كبيرة فى تطوير المنظومة ومنع استيراد العربات وقطبانها.
يأتى ذلك بعد أن تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بشأن الاحتياج لتطوير قضبان السكك الحديدية لاستقبال القطارات والجرارات المتطورة وتطوير منظومة الإشارات.
وأوضحت يوسف، في طلبها، أن وزارة النقل بدأت فى تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الاستثمارية الجديدة بقطاع السكك الحديدية وذلك ضمن خطتها لاستكمال تطوير مرفق السكة الحديد وإعادة تأهيل إمكانياته بما يتناسب مع إحتياجات الركاب.
وتابعت: حيث تم الإنتهاء خلال الـ 6 سنوات الماضية من تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الاستثمارية لتطوير مرفق السكك الحديدية بتكلفة بلغت نحو 40 مليار جنيه، وجار العمل فى تنفيذ مشروعات متنوعة لتطوير ورفع كفاءة السكة الحديد خلال الفترة الراهنة بتكلفة تبلغ 86 مليار جنيه، ومن المخطط البدء في تنفيذ مشروعات أخري بتكلفة 55 مليار جنيه .

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق