مستشار الرئيس: سباق عالمى لإنتاج علاج ومصر سيكون لها نصيب من اللقاحات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن وضعت خطة مستقبلية طويلة قبل ظهور أى حالات إيجابية بفيروس المستجد، موضحا أن هذه الخطة تناسب كل مرحلة وتعمل هذه الخطة على الحفاظ على الاقتصاد وحياة المواطنين من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتوعوية للحد من انتشار هذا المرض. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع "هذا الصباح"، على اكسترا نيوز، أن المرحلة فى الوقت الحالى متوازنة ورغم عودة الكثير من الأنشطة مؤخرا فى الدولة ولكن وفق خطوات محسوبة تضمن مصلحة وصحة وحياة المواطن، وتراعى الاقتصاد القومى المصرى وتأثيره على حياة الناس. 

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن الحياة عادت ولكن بحذر كبير، وعلى سبيل المثال قطاع تم فى 3 محافظات فقط تسجل اصابات قليلة بالفيروس، وتم مراعاة كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من أول الطائرة حتى الفندق إلى المطار والدخول، وعدم الانتقال إلى محافظة، متابعا: "الدولة فعلت كل ما فى وسعها فى من فيروس كورونا.. وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية". 

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، على ضرورة استخدام الكمامات فى كافة مناحى الحياة، لأنها تمثل الوقاية للمواطنين وكذلك ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية خلال التعامل مع المؤسسات المختلفة، من أجل الحفاظ على حياة البشر. 

وأوضح أن هناك سباق عالمى كبير جدا من أجل سرعة انتاج لقاحات ضد فيروس، خاصة أن ظهور لقاح يحتاج من 6 إلى 9 شهور، واللقاحات المحتملة لتحقق نتائج جيدة قد يكون فى شهر سبتمبر المقبل، ومنها لقاح اكسفورد الذى بدأت شركات فى محاولة تصنيعه، وهناك شركات صينية وهندية تعمل أيضا على انتاج اللقاحات فى أسرع وقت. 

وأشار إلى أن مصر سوف يكون لها حصة من اللقاحات المعتمدة عالميا، بحيث يكون لديها القدرة على التأثير واستخدامها للمواطنين فى مصر، موضحا أن استخدام بلازما المتعافين يكون ضمن وسائل العلاج الأخرى وليست وسيلة وحيدة، وضمن منظومة ويمكن استخدامها للحالات الشديدة وتساعد فى علاج المرضى. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق