بعد إغلاق 3 شهور.. أول صورة لسائحة مقيمة تزور مجمع معابد الكرنك

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

البوابة نيوز

عاودت معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، فتح أبوابها الأربعاء للأجانب المقيمين والزائرين المصريين، وذلك بعد أكثر من 3 شهور على إغلاقها بسبب انتشار فيروس ، إلى أن صدر قرار بعودة الحياة إليها مجددا ضمن 4 مواقع أثرية بمحافظة الأقصر.
وتنشر "البوابة نيوز" صورة أول سائحة أجنبية مقيمة بمصر، لمجمع معابد الكرنك، والتي حرصت على زيارة المعبد للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية، بعد أن فضلت البقاء منذ فترة داخل والإقامة داخلها منذ حظر السفر.
كان الدكتور مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف العام على طريق الكباش، قد أكد استعداد المعبد والمواقع الأثرية، لإعادة الفتح التدريجي واستقبال الزائرين من السياح المقيمين والمواطنين المصريين، في ضوء استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.
وأوضح الصغير، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن وزارة والآثار كان وقع اختيارها على 4 مناطق بمحافظة الأقصر، من المقرر فتحها تجريبيًا مطلع يوليو القادم وسط إجراءات احترازية، وذلك بعد أن تم إغلاقها منذ أكثر من 3 شهور جراء جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه المناطق هي "مجمع معابد الكرنك ومتحف الأقصر والدير البحري "حتشبسوت" ومقابر وادي الملوك"، وهي من الأماكن التي تأتي على رأس القائمة في جداول الزيارات السياحية.

المصدر البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق