ترقية المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة إلى رتبة عميد

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قامت الصفحة الرسمية للعقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بتغيير الصورة الرئيسية بعد ترقية المتحدث العسكرى لرتبة عميد بداية من الأربعاء الأول من يوليو، في اطار النشرة الدورية للترقيات للقوات المسلحة التي تصدر مرتين في العام شهري يناير ويوليو.

وتولي العميد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي منصب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة ، منذ الأول من يناير 2017، وهو من مواليد 23 /7/ 1973 ، وتخرج في الكلية الحربية في 1 / 7/ 1994 ( الدفعة 88 حربية ) ، وعمل في سلاح مخابرات حربية واستطلاع .

حصل العميد أركان حرب تامر الرفاعى، على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكذلك الفرق التعليمية الحتمية بسلاح الاستطلاع، وفرقة القفز الأساسية بالمظلات، وفرقة معلمى صاعقة راقية، وفرقة معلمى رماية دبابات، وماجستير علوم عسكرية ( كلية القادة والأركان )، والدورة الدولية المتقدمة لتحليل المعلومات بجنوب أفريقيا، والفرقة الأساسية لمحللى المعلومات باليونان.

كما حصل العميد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة على دورة التدريب النظرى لحلف الناتو بهولندا، ودورة تحليل المعلومات لمكافحة الإرهاب من القيادة المركزية الأمريكية ، ودورة تأهيل المراقبين العسكريين، والدورة الدولية للإعلام العسكرى بألمانيا ، والدورة الأساسية للإعلام والتواصل مع الرأي العام لحلف الناتو في اليونان.

وفى التأهيل المدنى، حصل على دبلومة إدارة عامة جامعة حلوان، وماجستير علوم سياسية واستراتيجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

تدرج المتحدث العسكرى في جميع الوظائف الحتمية بسلاح الاستطلاع، وكذلك عمل مراقبا عسكريا بالأمم المتحدة بجمهورية الكونغو الديمقراطية ، بالإضافة للعمل فى مجال تحليل المعلومات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

حصل المتحدث العسكرى العميد أركان حرب تامر الرفاعى، على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى ، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، وميداليات [ 25 لانتصارات أكتوبر – العيد 50 لثورة يوليو – العيد 25 لتحرير سيناء – 25 يناير 2011 – 30 يونيو 2013 – ميدالية الأمم المتحدة ].

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق