استمرار توافد المصريين الأربعاء.. أبرزهم 1200 من العالقين في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كلف الرئيس عبد الفتاح بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم وفق تصور متكامل الجوانب وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس المستجد وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة. 

وقال الرئيس السيسي لجميع المصريين العالقين بالخارج: "بطمنكم .. حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم".

وجاءت أبرز المعلومات عن تطورات عودة العالقين كالتالي:

يتوافد الأربعاء المصريين العالقين بعدة دول أبرزها  

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الأربعاء مغادرة 1200 من العالقين المصريين فى الكويت إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية وذلك عبر 8 رحلات جوية.

الرحلات تضمنت 4 رحلات على متنهم 635 راكبًا إلى القاهرة، ورحلتين على متنهما 275 راكبا إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبًا إلى أسيوط وأخرى على متنها 145 راكبًا إلى الإسكندرية.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى أمس الثلاثاء مغادرة 1200 من العالقين المصريين فى الكويت، إلى محافظات القاهرة، سوهاج، أسيوط، والاسكندرية وذلك عبر 8 رحلات جوية.

وأوضح الطيران المدنى الكويتى أن الرحلات تضمنت 4 رحلات على متنهم 635 راكبا إلى القاهرة، ورحلتين على متنهما 275 راكبا إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى أسيوط وأخرى على متنها 145 راكبا إلى الإسكندرية.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هى شركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، وشركة طيران المصرية، وشركة طيران النيل، بواقع 4 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلتين لشركة الخطوط الجوية الكويتية، ورحلة واحدة لكل من شركة طيران المصرية، وشركة طيران النيل.

كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية الإثنين الماضي مغادرة 1045 من العالقين المصريين فى الكويت وذلك عبر 6 رحلات جوية.

واستقبل مطار القاهرة 6 رحلات إستثنائية قادمة من وسلطنة عمان ولبنان والسودان وأوغندا وعلى متنها 666 راكب عالق من جنسيات مختلفة.

كما استقبل مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية 4 رحلات طيران استثنائية على متنهما نحو 645 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية  والإمارات منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد

كما استقبل رحلتين نظمتهما شركة للطيران الاولي قادمة من مدينة ، على متنها 134 راكب والثانية قادمة من وتقل ايضا 134 راكب، كما استقبل المطار رحلة الخطوط السعودية القادمة من جدة وعلي متنها 203 راكبا واستقبل المطار رحلة خطوط العربية للطيران القادمة من مدينة الشارقة  وعلي متنها 174 راكبا  من المصريين.
 
ويخضع ركاب الرحلات القادمة من الخارج إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة وتم إجراء اختبارات قياس ، ويتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق