صلاح حسب الله: من المتوقع أن يكون الإعلان عن الترشح لمجلس الشيوخ الأسبوع المقبل .. ويكشف سبب إلغاء وعودة مجلس الشورى

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صلاح حسب الله، المتحدث

صلاح حسب الله، المتحدث بإسم النواب حل صلاح حسب الله، المتحدث بإسم النواب ضيفا في "صباحك مصري"، المذاع على فضائية إم بي سي 2، وكشف عن توقعات ميعاد مجلس النواب ، بالإضافة لاشتراطات التقدم للترشح، ونية الدولة لتمكين المرأه بالمجلس، كما أوضح سبب عودة المجلس بعد إلغائه.
متحدث النواب: من المتوقع أن يكون الإعلان عن الترشح لمجلس الشيوخ بداية من الأسبوع المقبل
قال صلاح حسب الله، المتحث باسم مجلس النواب، إنه من المقرر أن تعلن اللجنة الوطنية للإعلام ، لإي تمام الساعة الثالثة عصرا، وأنها هي الجهة المنوطة بالإعلان عن موعد الانتخابات .
وأشار صلاح حسب الله ، خلال حواره لـ برنامج "صباحك مصري" ، المذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 إلى أنه من المتوقع أن يكون الترشح لمجلس الشيوخ ، الأسبوع المقبل، والإدلاء بأصوات الناخبين ، بدء من الأول من سبتمبر .
لماذا تم حل الشورى والتصديق على قرار عودته من جديد؟ صلاح حسب الله يوضح
كشف صلاح حسب الله، المتحدث باسم النواب عن سبب إلغاء مجلس الشورى عام 2014 ، وتصديق الرئيس مؤخرا على عودته من جديد.
وجاء رد المتحدث باسم النواب، خلال حواره لـ برنامج "صباحك مصري" ،المذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 أن السبب الأساسي هو التخبط السياسي التي كانت تشهده مصر في تلك الفترة ، ولذلك اكتفت مصر بمجلس النواب فقط.
قيمة مضافة لمجلس النواب.. صلاح حسب الله يكشف أهمية عودة مجلس الشورىأكد صلاح حسب الله، المتحدث بإسم مجلس النواب على أهمية مجلس الشيوخ كـ"قيمة مضافة" لمجلس النواب ، لافتا إلى أن مجلس الشيوخ يعد بمثابة الغرفة النيابية الثانية، مع مجلس النواب .
وأشار صلاح حسب الله ، خلال حوارها لـ برنامج "صباحك مصري"، المذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 إلى أن أهمية مجلس الشيوخ تكمن في وجود عدد كبير من الخبرات فيه وهو ما سيساهم في أن تستفيد الدولة منها، موضحا أنه سيكون مرجعية لمجلس النواب، خاصة في سن القوانين الإجتماعية والأنسانية.
تمكين المرأة.. صلاح حسب الله: من اشتراطات عودة الشورى ألا يقل تمثيلها عن 10%
أوضح صلاح حسب الله، المتحدث باسم النواب، اشتراطات عودة مجلس الشيوخ، مؤكدا أنه لن تقل نسبة تمثيل المرأة به عن 10%، وفقًا لخطة الدولة عقب ثورة 30 يونيو.
وأشار صلاح حسب الله، في حوار تلفزيوني ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، إلى أن سن المترشح لمجلس الشورى لا يجب أن يقل عن 35 عاما، لأن مجلس الشيوخ يعتمد على الخبرات والمتخصصين بشكل أكبر من مجلس النواب.
الشباب مكانهم النواب.. صلاح حسب الله: من اشتراطات عودة مجلس الشيوخ أن لا تقل سن المترشح عن 35 عاماعدّد صلاح حسب الله، المتحدث باسم النواب، اشتراطات الترشح إلى مجلس الشورى، منوها بأن لا تقل سن المترشح عن 35 عاما، مؤكدا أن هذا لا يعني تهميش الشباب.
وأضاف المتحدث بإسم النواب، أثناء حواره التلفزيوني ببرنامج "صباحك مصري"، "الشباب لديهم فرص أكبر في مجلس النواب"، لافتا إلى أن "الشيوخ" يعتمد على الخبرات بشكل أكبر.
صلاح حسب الله يوضح دور مجلس النواب في العلاقات الخارجية المصرية
قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم النواب إن المجلس مسؤول عن ترسيخ ، بعض القوانين، التي تمس مصلحة المواطن المصري، من أهمها قانون التأمين الصحي، الذي رسخه مجلس النواب.
وتابع صلاح حسب الله، خلال حواره لـ برنامج "صباحك مصري"، المذاع على غضائية إم بي سي مصر 2 : " مجلس النواب له أهمية بالغة في ترسيخ دعائم الدولة، ونفيذ نصوص ".

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق