| الوزراء: 22 ألف شكوى تخص فيروس خلال 30 يوم

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بأن تكون إستغاثات وشكاوى المواطنين حول فيروس المستجد على رأس أولويات عمل المنظومة.

وأضاف الرفاعي، أن المنظومة تلقت من خلال وسائل تلقى وتسجيل الشكاوى، 22 ألف شكوى بالقطاع الطبي خلال الشهر من مختلف المحافظات، تضمنت 17 ألف شكوى وبلاغ واستفسار حول انتشار فيروس كورونا، في شهر يونيو.

وأكد الرفاعي، أنه في ضوء القائم بين المنظومة ووزارة الصحة والسكان، فقد قامت غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات بالمحافظات بحل شكاوى المواطنين ومرضى فيروس كورونا، والتي تتطلب حالتهم الحجز بمستشفيات العزل، لتلقى الخدمة الطبية بالتنسيق مع مديرى المستشفيات المركزية والعامة المخصصة للتعامل مع بلاغات الاشتباه والإصابة، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإجراءات العزل المنزلى، وإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وأوضح الرفاعي، أن أحد نماذج الاستجابات التي تمت خلال شهر يونيو، تضمنت شكوى مواطن بوجود تعد على رصيف شارع لإعداد شاي للمواطنين أمام منزله بعين شمس، وبالتوجيه لمحافظة القاهرة، أكدت بقيام حملة من إدارة الاشغالات وشرطة المرافق وتم رفع جميع الاشغالات.

اقرأ أيضا: عاجل| 110 ألف شكوى لمجلس الوزراء في يونيو.. والتضامن والصحة والتموين بالمقدمة

وتابع الرفاعي، أنه تم التعامل مع شكوتين الأولى من مواطن في مدينة نصر بذات المنطقة يتضرر من قيام حضانة بالدور الأرضي من مسكنه بهدم بلكونة وبناء مسطح خارجي بمساحة 40 مترا وتم عمل محضر.

 والثانية من مواطن يقيم بعمارات صقر قريش، الحي العاشر، مدينة نصر في القاهرة، بقيام شخص بالتعدي على أملاك الدولة وبناء مسطح خارج شقة وتم عمل محضر، وبتوجيه الشكوتين إلى محافظة القاهرة، أكدت أن إدارة أملاك الدولة برئاسة حى شرق مدينة نصر بإزالة المخالفتين بالكامل، بمعرفة الحي ومعداته، وتسليم المخالفين لقسم أول للعرض علي النيابة العسكرية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى تقريرا صباح ، من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تابع خلاله الجهود التي قامت بها المنظومة في الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين، خلال شهر يونيو2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق