المتحدث باسم التعليم العالي: تبدأ في تطوير 4 لقاحات مصرية لـ كوفيد 19..

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

فيروس كورونا

فيروس أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن عودة انتشار وباء كورونا مرة أخرى راجع لاختيارات المواطنين، وليس بسبب الفيروس نفسه، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في إجراءات التباعد الاجتماعي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.
وقال عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا " المذاع على فضائية القناة الأولى، إن التعايش مع فيروس كورونا لا يعني إهمال الإجراءات الاحترازية.
وأضاف أن المركز القومي للبحوث المصري، التابع لوزارة التعليم العالي، بدأ في تطوير لقاحات مصرية للفيروس، سعيا للوصول للقاح مصري لـ "كوفيد 19".
وعن تطوير اللقاحات العالمية، أكد "عبد الغفار" أن هناك لقاحين يتم تدريبهما وتطويرهما، وهما في المرحلة الإكلينيكية حاليا، منها لقاح أكسفورد، موضحا أنه من المقرر استخدامه مع نهاية العالم الحالي، أو في بداية العام الجديد، مشيرا إلى أن مصر تعمل على مع الجهات المسئولة عالميا، لتكون من أوائل الدول المستوردة لتلك اللقاحات.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق