فى زمن الكورونا.. اختفاء طقوس زياة المقابر بأسوان في احتفالات .. صور

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صدى البلد

فى زمن الكورونا نجد عادات وتقاليد وطقوس متوارثة توقفت ، وخاصة خلال أيام الأعياد ومنها عيد الأضحى المبارك .
وفى هذا الإطار تلقى " " الضوء على أبرز هذه الطقوس والعادات التى توقفت وأختفت وهى " زيارة المقابر " وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع التجمعات والتى يتم إتخاذها خلال الفترة الحالية لمواجهة إنتشار فيروس .
فقد شهدت المناطق المختلفة التى تتواجد بها المقابر بمختلف مدن ومراكز محافظة أسوان حالة من الهدوء ، وعدم تواجد أى فرد وذلك مقارنة بالسنوات الماضية .
وأقرأ أيضًا :
لمواجهة كورونا.. اختفاء مظاهر احتفالات عيد الأضحى بحديقة فريال التاريخية بأسوان.. وصور
وتعد زيارة المقابر مثلما أوضح مصطفى صالح بأنها من الطقوس التى توارثتها الأجيال جيلًا بعد جيل ، وخاصة لدى السيدات ، فهناك الكثير من السيدات والأسر كانوا يحرصوا على توزيع الرحمات على المتواجدين للدعوة للميت ، وتعد من أبرز الرحمات الفاكهة ، والمخبوزات المتعددة ''، ولكن وجود فيروس كورونا حرم الأهالى من أداء مثل هذه الطقوس خلال أيام .
وفى مركز ومدينة كوم أمبو على سبيل المثال فقد تم تعليق فتح زيارة المقابر بناحية مقابر الوحدة المحلية لقرية الكاجوج وأيضًا قرية إقليت ، والعتمور قبلى وغيرها الكثير ، وأشاد المسئولين بإستجابة المواطنين من أجل الحفاظ على الصحة العامة .

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق