متحدثا عن تجنب الغضب.. البابا تواضروس يبدأ أولى حلقات "مبادئ الحياة"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية السبت أولى حلقات "مبادئ الحياة"، والتى تستمر حتى 21 أغسطس الجارى، ويتم نقلها عبر القنوات المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة.

وتناول قداسة البابا تواضروس الثاني في سلسلة "مبادئ الحياة" الأصحاح الأول من رسالة القديس يعقوب الرسول، موضحا أنه اعتبارا من أول أغسطس سيتم التأمل في الرسائل الجامعة والتى كتبها 4 من الرسل، وهى 7 رسائل تحتوى 21 أصحاح، وسيتم اختيار آية وتكون عبارة عن مبدأ من مبادئ حياتنا اليومية.

أقرأ أيضا ..

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، إنه اختار الأية رقم 20 والتى تقول "لأن غضب الإنسان لا يصنع بر الله"، لافتا إلى أن حالة الغضب حالة انفعالية وفي هذه الحالة بيفقد الانسان السيطرة على حواسه وأفكاره ونظرات عينيه، لأن الغضب هو الشرارة التى تظهر خطايا أخرى.

وتابع قائلا، إن الغضب يجعل الإنسان يقع في متاعب كثيرة، لذلك التعاليم المسيحية تؤكد "ليكن كل إنسان مسرعا في الاستماع مبطئا في التكلم، مبطئا في الغضب"، وفي غضب الانسان لا يستطيع أن ينفذ الوصية الإلهية، حتى أن القديسين يقولون "لو أقام الغضوب ميتا فما هو مقبول عند الله".

كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح وجموع الشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما بعث أيضا ببرقيات مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق