كيف تحارب القاهرة سماسرة طلبات التصالح في مخالفات البناء؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
  شددت محافظة القاهرة على الراغبين فى تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، بعدم اللجوء إلى السماسرة وعمل توكيلات لهم لإجراء التصالح بدلا منهم. 

وأكدت محافظة القاهرة أن على صاحب المخالفة الحضور بنفسه أو قريب له من الدرجة الأولى، وذلك لأن المطلوب إثبات المخالفة بعلاقة المتقدم بها من خلال تقديمه طلب التصالح. 

وأوضحت أنه لن يتم قبول الطلبات من أى سماسرة. 

وكانت قد أكدت وزارة التنمية المحلية، أن ملاك العقارات المخالفة مسؤولون جنائياً عن المخالفات باعتبار أن محضر المخالفة المحرر مسجل لبيانات صاحب العقار المخالف أو من يمثله قانوناً. 

 وقالت وزارة التنمية المحلية في بيان لها إنه طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية يتيح لصاحب الشأن أياً من كان ( مالك الشقة - اتحاد شاغلين ... ) تقديم طلب التصالح علي الوحدات السكنية المخالفة، أو وحدة سكنية من العقار المخالف، كما أنه طبقا لقانون البناء فهذا لا يعفي صاحب العقار الأصلي من المسائلة الجنائية ومحاسبته واستكمال الإجراءات القانونية طبقاً لمحضر المخالفة المحرر ضده. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق