نموذج مضئ.. تتقدم 3 مراكز عالميا في مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية (إنفوجراف)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف يوضح أن تقدمت 3 مراكز في مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية خلال ، حيث احتلت مصر المركز 111 من بين 193 دولة في 2020 مقارنة بالمركز 114 في 2018.

 

كما أوضح الإنفوجراف الذي نشره مجلس الوزراء، أن مصر انتقلت من فئة التصنيف ذات الأداء المتوسط في 2018، إلى فئة ذات الأداء المرتفع في 2020، حيث كان المركز قد نشر انفوجراف سلط من خلاله الضوء على ما قالته مؤسسة فيتش عن مصر.

ونقل الإنفوجراف، عن مؤسسة فيتش أن مصر ستكون النموذج المضئ في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أنها الوحيدة التي ستحقق معدل نمو سنوي موجب 2.6%.

 

اقرأ أيضا: مطار القاهرة يستقبل 61 رحلة طيران في ثاني أيام عيد الأضحى

وكانت مؤسسة فيتس أصدرت تقريرا في وقت سابق، كشف عن احتلال مصر المرتبة الأولى في معدلات النمو، وفقاً للبيانات ربع السنوية عن عام ، في أهم اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل نمو 5.7%، تلتها بمعدل نمو 4.3%، وفي المرتبة الثالثة يأتي الإسرائيلي بمعدل نمو 3%، كما تحتل المرتبة الرابعة بمعدل نمو 2.6%، أما فتحتل المرتبة الخامسة بمعدل نمو 2.5% فيما تراجعت معدلات النمو لدولتي تركيا بنسبة 1.5%، وقطر بنسبة 1.4%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق