الصحة: النوم من 7 إلى 9 ساعات يقوى جهاز المناعة ويحمى من عدوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت والسكان إن قلة النوم تساهم فى إضعاف جهاز المناعة فى الجسم، وبالتالى تسهل الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية المختلفة خاصة مع انتشار فيروس .

وشددت وزارة الصحة والسكان على أهمية أن يحصل الشخص على ساعات كافية من النوم والراحة ما بين 7 لـ 9 ساعات وطالبت بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا .

كانت وزارة الصحة، قد كشفت عن أهم الشروط الواجب توافرها فى العزل المنزلى منها وجود المريض فى غرفة خاصة سواء شاب أو كبار سن، مشيرة الى أن العزل يتم بعد الكشف على المريض لدى الطبيب المعالج وشرحه للمريض طرق العلاج وكيفية قياس درجة حرارته.

وأوضحت وزارة الصحة، أن مواصفات المنزل الذى يتم عزل المريض فيه يجب أن يضم غرفة مستقلة ذات تهوية طبيعية جيدة وأن يكون للمريض حمام خاص ولو حمام مشترك يجب أن تكون غرفة المريض الأقرب للحمام، ويجب على المريض ارتداء كمامة أثناء الخروج من الغرفة وتطهير الحمام بعد خروج المريض فى كل مرة.

وأشارت وزارة الصحة، الى أنه يجب تواجد شخص واحد من الأصحاء غير مسن مسئول عن تقديم الأكل للمريض أو المستلزمات الشخصية التى يحتاج إليها ولا يجب أن يدخل الغرفة وإذا إضطر لذلك عليه أن يدخل الغرفة وهو يرتدى كمامة وماسك ويغسل يديه بعد الخروج، كما يجب أن يكون لكل شخص أدوات شخصية للمريض خاصه به بجانب منع الزيارات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق