لجنة مكافحة : مازلنا فى الموجة الأولى والحالات التى تصل المستشفيات بسيطة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور أشرف حاتم عضو لجنة مكافحة بوزارة الصحة، إن مازالت فى الموجة الأولى وأغلب الحالات التي ظهرت الفترة الحالية هى حالات بسيطة، وأغلبها يشعر بآلام فى البطن والجهاز الهضمي، وهو يكون أقل خطورة فيما يتعلق بانتقال العدوى، لأن الفيروس الذى يصيب الجهاز التنفسى ينتقل أسرع عن طريق الرزاز.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على cbc، أنه بالنسبة للاستعداد للدراسة فلابد من وجود مسافة آمنة بين الشخص والأخر والحفاظ على التهوية اللازمة.

وكان قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ملف مواجهة كورونا يعد على رأس أولويات الحكومة، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أكد ضرورة العقوبات على مخالفى الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر مقبلة على موسم الشتاء وهو ما يزيد من تحديات مواجهة كورونا، بجانب أننا قادمون على موسم دخول المدارس وهذا يتطلب إجراءات عديدة، حيث تم وضعنا خطة سيتم الإعلان عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق