المتاحف والمواقع الأثرية تفتح أبوابها أمام الزوار بدءًا من الـ9 صباحا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد جميع المتاحف المصرية التابعة لقطاع المتاحف لاستقبال السادة الزوار صباح الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر ، حيث أكد قطاع المتاحف بوزارة والأثار على الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس (Covid 19)، وبحد أقصى 50 % من السعة الاستعابية لكل متحف.

 

وأكد قطاع الماحف، أنه بناءًا على تعليمات الدكتور خالد العناني السياحة والآثار، فإن هناك عدة ضوابط، تتضمن تعقيم المواقع الأثرية والمتاحف يومياً قبل فتحها للزيارة تحت إشراف فريق من المرممين والأمناء ومفتشي الآثار، وقياس درجة حرارة العاملين بها يومياً والزائرين قبل الزيارة، وإخطار والسكان بأية حالة إصابة أو اشتباه يتم اكتشافها، ووضع ملصقات على الأرض لتحديد أماكن الوقوف في الصفوف للحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص، وأن يتم توفير أدوات وقاية شخصية (أدوات تطهير وتعقيم، وكمامات... إلخ) لجميع العاملين، والالتزام بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وعدم تشغيل من يعانون من أعراض مرضية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق