السيرة الذاتية لرئيس الحكومة التونسية المكلف هشام المشيشي

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

هشام المشيشي

هشام المشيشي

يعقد مجلس نواب الشعب في ، الثلاثاء، جلسة عامة ستخصص لمنح الثقة لحكومة هشام المشيشي التي كان قد أعلن عنها يوم 24 أغسطس ، والتي تتضمن 25 وزارة و3 كتابات دولة.

وستنطلق الجلسة العامة بعرض الحكومة ثم يتم فتح باب النقاش للنواب بمعدل 3 دقائق لكل نائب، ويشترط لنيل ثقة البرلمان الحصول على موافقة الأغلبية المطلقة من الأعضاء أي 109 أصوات.

وهشام المشيشي من مواليد يناير عام 1974، وشغل منصب الداخلية في حكومة إلياس الفخفاخ، كما تولى خطة مستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلفا بالشؤون القانونية.

وحصل هشام المشيشي على الأستاذية في الحقوق والعلوم السياسية بتونس، وعلى شهادة ختم الدراسات بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة بتونس وعلى الماجستير في الإدارة العمومية من المدرسة الوطنية للإدارة بستراسبورج.

73293d5afa.jpg

تقلد المشيشي خطة رئيس ديوان بوزارات المرأة والنقل والصحة والشؤون الاجتماعية، وشغل خطة مدير عام للوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات وعمل أيضا كخبير مدقق باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، وشغل منصب مدير ديوان وزير النقل سنة 2014.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق