تقدم نصائح للمزاعين في مواجهة المقبل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشرت واستصلاح الأراض، مجموعة من النصائح للمزارعين، في مواجهة يسمى بـ"الصيفي الخريفي"، وهو الذي يكون نهاية فصل الصيف، وبداية بوادر فصل الخريف.

اقرأ أيضا: عاجل| المدارس العسكرية تعلن عن مد موعد التقديم وسحب الملفات

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي""، أن هذا ، سيؤدي إلى مايلي:-

  • انخفاض تدريجي في معدلات الامتصاص الأرضي للعناصر، من خلال المجموع الجذري للنباتات، ويجب تكثيف التغذية الورقية، وإضافة حمض "الفسفوريك" مع الري.
  • نشاط ملحوظ لفطريات التربة، وزيادة معدلات أعفان التقاوي والبادرات والجذور، ويجب استخدام المطهرات الفطرية النحاسية، مع مياه الري.

  • انتشار كثيف لأمراض المجموع الخضري المحبة للرطوبة الحارة، مثل البياض، مما سيؤدي إلى انتشار لأعفان الثمار في كثير من المحاصيل، ويجب التطهير بالمواد الفعالة، مثل "ميتالكسيل وميفينوكسام واكسي كلوروالنحاس"، عند عمر من 30 الي 40 يوم، والتكرار كل من اسبوع الي 10 ايام.
  • كثافة "الندوات العسلية" علي معظم الحاصلات، وزيادة في حرشفيات الأجنحة، مثل ديدان الثمار واللوز والدودة القارضة ودودة ورق القطن والتوتا ابسولوتا.
  • انتشار لذبابات الدبترا مثل" ذبابة ثمار الزيتون وذبابة المقات، انفاق الاوراق الفاصوليا والخيار والبنجر".

وأهابت الوزارة بالمزارعين، بضرورة والمتابعة، مع مديريات الزراعة بالمحافظات والجمعيات الزراعية بالقرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق