الأرصاد الجوية: اعتدال الأجواء نهاية سبتمبر.. وأمطار على السواحل الشمالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع فى شهر سبتمبر، ارتفاع القيم الضغطية علي غرب روسيا وشمال ووسط إيران، مما يؤدى إلى بداية نزول الأخاديد الباردة في هذه المنطقة التي تجلب الرياح الباردة التي تعمل على انخفاض وتغيير الأجواء في الأماكن السهلية والجبلية من إيران حتى بلاد الشام. 

اضافة اعلان
 

وقالت الأرصاد الجوية إن هذه التغيرات تؤثر علي منطقة شبه الجزيرة العربية حيث تؤدي الي ارتفاع القيم الضغطية للمنخفضات الجوية وتفككها وتضعف تدريجيا خلال شهر سبتمبر وتبدأ المنخفضات الحرارية بالتشكل في وسط وغرب شبه الجزيرة العربية وتجذب هذه المنخفضات الرياح الشرقية المعتدلة والباردة للتسرب الي مناطق مختلفة. 

 

وأوضحت الأرصاد أن الأجواء ستبدأ ليلا بالاعتدال ومع نهاية شهر سبتمبر تبدأ الأجواء أثناء النهار ومع اعتدال هذه الكتلة وتراجعها للشرق يسمح بتقدم المرتفع الازوري للتقدم وتلطيف علي جمهورية العربية مع تكون منخفضات علوية علي السواحل الشمالية تبدأ فرص تكون الأمطار ويكون هذا إعلان عن بدأ تكونات خريفية علي مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق