الري يوجه بضرورة إنهاء مشاريع الحماية من السيول

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ناقش الدكتور محمد عبد العاطي، الموارد المائية والري، آخر تطورات ملف أعمال الحماية من أخطار السيول، الجاري تنفيذها بمحافظة جنوب سيناء.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المشروع ضمن المرحلة الـ3 ، للحماية من أخطار السيول، بقيمة تقديرية مليار جنيه، في إطار خطة التعاون مع وزارة الموارد المائية والري، جاء ذلك خلال استقبال وزير الموارد المائية، للمحافظ بمقر الوزارة.

وأشار "فودة" إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم "محافظة جنوب سيناء – قطاع المياه الجوفية – معهد بحوث الموارد المائية – الهيئة الهندسية للقوات المسلحة"، لوضع التصورات الفنية لعبور مياه السيل من وادي بعبع، عبر طريق النفق - شرم الشيخ الجديد.

اقرأ أيضا: عاجل| محافظ القاهرة: 30 سبتمبر آخر موعد لطلبات تصالح مخالفات البناء

وأعلن المهندس سيد سركيس، رئيس قطاع المياه الجوفية، أن قيمة أعمال الحماية من أخطار السيول بجنوب سيناء، حوالي 626 مليون جنيه، تشمل 329 منشأ من "السدود، بحيرات صناعية، حواجز توجيه وإعاقة، صناعية،معابر إيرلندية،بحيرات جبلية"

وأمر "عبد العاطي"، بضرورة إستمرار بذل المزيد من الجهد، لإنهاء المرحلة الثانية من المشروع؛ للحماية من أخطار السيول، قبل موعد موجة السيول القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق