تعيين 1214 شابًا وصرف 12 مليون جنيه منحا للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن القوي العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية 1214 شابًا، من بينهم 3 من ذوي القدرات الخاصة ، بالقطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة بالمديرية ، وذلك من بين 4872 من راغبى العمل المسجلين ، فضلًا عن توفير 201 فرصة عمل من خلال تلك المكاتب.
وقال الوزير: إن مديرية القوى العاملة قامت بصرف منحة  المبارك والعمال لـ 12 ألفًا و 719 عاملا غير المنتظمة مسجلين بالمديرية بإجمالي 12 مليون و 131 ألفًا و 500 جنيه.

وأشار الوزير إلي أنه تم صرف 62 ألف جنيه على الرعاية الصحية والاجتماعية ، حيث بلغت المساعدات 18 ألف جنيه لزواج  6 عمال  ، و24 ألف جنيه منحه مولود لـ 12 عاملا  ، و10 آلاف جنيه عمليات جراحية، و10 آلاف جنيه إعانة وفاة.

وأوضحت إيمان السيد مدير المديرية ،  في تقريرها الشهري للوزير عن انجازات شهر يوليو الماضي أن المديرية قامت بإجراء قياس مستوى مهارة 933 عاملا على المهن المختلفة، واستخراج 853 ترخيص بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة ، وتوثيق شهادتين  قياس مستوى مهارة للعمل بالخارج، و7  خطابات لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية فى هذا الشأن ، وفي مجال تراخيص عمل الأجانب تم استخراج 4 تراخيص عمل جديدة ، فضلًا عن إصدار 48 تصريح سفر للعمل بالخارج  .

كما قامت  المديرية بالتفتيش في مجال التفتيش العمالي وعلاقات العمل على 692 منشأة دوريًا ، وأسفر عن تحرير 117 محضرا ، وإجراء التفتيش على 425 منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية ، وتم تحرر 49 محضرًا ، وبلغت الشكاوى المقدمة لمكاتب علاقات العمل 235 شكوى تم تسوية 7 منها وديا، إحالة 20  للقضاء ، وحفظ 111 شكوى ، ومازالت هناك 97 شكوى تحت البحث والدراسة ، فضلا عن  فض إضراب عدد من العمال في شركة دلتا فابريك ، وتحقيق مطالبهم المتمثلة في  زيادة العلاوة السنوية، وحوافز الإنتاج ، وتم عودة العمال إلى عملهم مرة أخرى .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق