بالأرقام.. 10 معلومات عن إزالات التعدي على نهر النيل خلال أغسطس تنفيذا لأوامر الرئيس​

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الرئيس عبد الفتاح ، أن لديها القدرة على النظر إلى التطورات خلال الـ 10 سنوات الماضية، مضيفا أننا جادون في حلمنا لبلدنا، ولدينا منظومة تستطيع متابعة العمل ومنع التجاوزات والمخالفات المتعلقة بالبناء.
اضافة اعلان

وأضاف الرئيس السيسي أثناء افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، أن الدولة لن تسمح أبدا ولا تتهاون مع هذه الظاهرة التي تتسم بالعبث والفوضى وتهدم كل المشروعات التنمية للدولة.

وانفعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الهواء بسبب المخالفات والتعديات التي تحدث رغم توجهات الدولة وإنذارتها المتكررة للمخالفين، معقبًا "انا مش عارف اعمل ايه انا تعبت".

وتابع الرئيس السيسي، إذا استدعى الأمر هنزل القوات المسلحة كلها بمعداتها لهدم كل المخالفات في كل قرى مصر، مضيفا أن إذا لم تتخذ الإجراءات الصارمة فهناك معدات تكفي لإبادة كل المخالفات الموجودة فى القرى.

وأضاف السيسي منفعلا: "لو البلد ممشيتش مظبوط يببقى اسيب مكانى وامشى من هنا"، مضيفًا "اي حد تاني يجي بقى يضيعها او يخربها زي ما انتوا عايزين كده
وأبرز المعلومات عن جهود الحفاظ على حق الشعب والتصدي للمخالفات التعدع على نهر النيل

 
-  إزالة 2564 حالة تعد على نهر النيل والمجارى المائية خلال شهر أغسطس الماضى.

-  تنفيذ 278 ألفا و616 إزالة على نهر النيل ومنافع الرى والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015.

-  قطاع تطوير وحماية نهر النيل قام بتنفيذ 472 إزالة، فيما قام قطاع الرى بتنفيذ 1784 إزالة على منافع الرى

-   قيام هيئة الصرف بتنفيذ 308 إزالات على منافع الصرف

-  تنفيذ 472 إزالة من بداية شهر أغسطس الماضى وحتى الآن بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان ليكون إجمالى الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن 55 ألفا و582 حالة تعد.

- إزالة 1784 حالة تعد خلال شهر أغسطس الماضى بمحافظات: القليوبية، المنوفية، البحيرة، الجيزة، الدقهلية، قنا، أسيوط، سوهاج، المنيا، الشرقية، الفيوم، الغربية، دمياط، الإسكندرية، كفر الشيخ ليبلغ إجمالى الإزالات بقطاع الرى منذ بدء الحملة 145 ألفا و502 إزالة.

- قامت الهيئة العامة لمشروعات الصرف خلال أغسطس الماضى بتنفيذ العديد من الإزالات فى نطاق الوجهين البحرى والقبلى بلغت 308 إزالات موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية فى 12 محافظة والمحافظات هى: "الشرقية، الدقهلية، دمياط، القليوبية، الغربية، المنوفية، البحيرة، بنى سويف، الجيزة، أسيوط، الأقصر، سوهاج" ليصبح إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى القطاع 77 ألفا 532 إزالة.

- الإزالات تنوعت ما بين مبان خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات بتنسيق تام، فى ضوء الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

- تواصل الأجهزة المعنية بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدى إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف

-  تنفيذ جميع الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة فى شرطة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة فى الوحدات المحلية للحفاظ منافع الرى والصرف من التعديات والتصدى لها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق