شيخ الأزهر يتكفل بمصاريف الطالبة آية بائعة الأحذية بعد تفوقها في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بيت الزكاة والصدقات المصرى بتبنى حالة الطالبة آية طه حسين، ابنة محافظة البحيرة، التى حصلت على ٩٩.٥ ٪؜ في والتحقت بكلية الطب جامعة الإسكندرية، رغم عملها مع والدتها فى بيع الأحذية، نظرا لمعاناة والدها من ورم يمنعه من الحركة.

اضافة اعلان
 

وقرر الإمام الأكبر التكفل برعاية الطالبة آية طوال فترة دراستها الجامعية، وذلك بعد أن ظهرت فى وطلبت المصروفات الدراسية.

 

آية من مركز شبراخيت بالبحيرة وحصلت على 99.5% فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم وكانت تستذكر دروسها فى الثانوية العامة وهي تبيع الأحذية على "فرش" والدها المريض، لمساعدة عائلتها على تحمل أعباء الحياة.

وأعربت آية طه حسين عن سعادتها لالتحاقها بكلية الطب بجامعة الإسكندرية والذى كان يمثل أحد أهم أحلامها فى الحياة، مشيرة إلى أن ظروفها الاجتماعية الصعبة كانت حافزا للتفوق.

وكشفت ابنة البحيرة المتفوقة أنها كانت تنظم وقتها بين المذاكرة والعمل فى بيع الأحذية مع والدتها لمساعدة والدها المريض الذي يعاني من ورم بالغدة الدرقية يجعله لا يغادر المنزل، لافتة إلى أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية مثل كافة زملائها، كما كانت تساعد والدتها فى أعمال المنزل بالإضافة إلى بيع الأحذية بالتناوب مع والدتها؛ مما أرهقها كثيرًا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق