رسائل مستشار الرئيس للصحة بشأن مستجدات إصابات ووفيات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة أن حدة انتشار فيروس المستجد، انخفض وحالات الوفيات بكورونا انخفضت وأصبحت أغلب حالات الإصابة بكورونا لا تحتاج الدخول للمستشفيات.
اضافة اعلان

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه في نصف شهر أغسطس الماضي نسبة المصابين بفيروس كورونا الذين كانوا يحتاجون إلى تنفس صناعي وصلت حتى 10% فقط.

وأشار مستشار الرئيس لشئون الصحة إلى أن هناك حصرًا كاملًا وشاملًا للأسرة المتاحة والأجهزة والأدوية الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين أن هذه الفترة يجب أن نكون مستعدين بكل ما اكتسبناه من خبرة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد لمواجهة أي تحديات أو موجات أخري للفيروس.

وأشار إلى أن ارتداء الكمامة الطبية في التجمعات البشرية أو الأماكن المزدحمة هي سبيل من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين والوقاية، أن هناك 8 أنواع جينية من فيروس كورونا المستجد.

وقال مستشار الرئيس للصحة إنه تم إجراء بعض الأبحاث في مركز البحوث الطبية بطب عين شمس، وبحثوا عن أنواع جينات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم اكتشفوا وجود 7 أنواع من فيروس كورونا في ، من الـ8 المنتشرين عالميًا، مشددًا على أن اختلاف نوع الفيروس، يؤثر في الأعراض التي تظهر للمرض.

وشدد تاج الدين على إلى الوقاية تغني عن الإصابة بالمرض، وتغني عن مشاكله الكثيرة مؤكدًا أن لا أحد يستطيع التنبؤ بنوع الفيروس الذي سيصيبه وأعراضه.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن هناك نوعا من التذبذب في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهو متوقع، فترة إجازة عيد الأضحى وفترة المصايف.

وأشار تاج الدين إلى أن أنه ناقش مع التربية والتعليم ضرورة عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس يوميا، لافتًا إلى أنه قد تلجأ إلى تقسيم ذهاب الطلاب للمدارس على فترات يوميا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق