بحضور الآثار.. افتتاح معرض ”ملوك الشمس” بالتشيك

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

التقى السفير بدر عبد العاطي، مساعد الخارجية للشئون الأوروبية، بالسفير "مارتن تلابا" وكيل وزارة الخارجية التشيكية، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير والآثار، خلال زيارته لدولة التشيك.

وعرض"عبد العاطي" ملف العلاقات المصرية- التشيكية، في مجالات السياحة والتنمية والتطوير والاستثمار، في ضوء المصالح المشتركة بين البلدين، وتناقشا حول ملف الهجرة غير الشرعية، والحرب ضد الإرهاب.

 

وأشاد الجانب التشيكي بدور في في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية، ودورها في مواجهة أزمة فيروس .

 

اقرأ أيضا: وزير الطيران المدني يتابع آخر تطورات منظومة الكاميرات الحرارية (صور)

وتم افتتاح معرض "ملوك الشمس"، لعرض تاريح الحضارة الفرعونية، والتي يمثل تجسيدا قويا للعلاقات بين مصر والتشيك، في مجالات العلوم والثقافة.

واستعرض الجانبين أخر تطورات الأوضاع في والشرق الأوسط، مؤكدين على أهمية التوصل لحل سياسي في ليبيا، وتفكيك الميليشيات المسلحة، والدور الخارجي الذي تقوم به بعض الدول الخارجية في دعم هذه الميليشيات.

 

وتناولت الزيارة أيضا أخر تطورات ملف "سد النهضة"، وموقف مصر الذي يستند على قواعد القانون الدولي وحق اثيوبيا في التنمية وحق مصر في الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق