"سفراء الأزهر والثقافة الرقمية".. ندوة بمنظمة خريجي الأزهر عبر الفيديو كونفرانس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقد " سفراء الأزهر أونلاين" بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ندوة تحت عُنوان " التحول الرقمى وتحديات الحاضر والمُستقبل "، بالتعاون مع مؤسسة "حلول المعرفة المتقدمة" ، من خلال تقنية الفيديوالكونفرانس تماشياً مع الإجراءات الإحترزية للوقاية من فيروس .
اضافة اعلان

وأوضح الدكتور محمد خليف –استشارى الابتكار والتحول الرقمى وعًضو مجلس إدارة غُرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الفرق بين التحول الرقمى والرقمنة والذكاء الاصطناعى, وكيفية استخدامه ونماذج الأعمال، كما ذكر أمثلة لشركات عالمية تعمل بنظام التحول الرقمى.

وأشار المهندس زياد عبدالعزيز –مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمى، إلى قضية التحول الرقمى وتأثيرها على الشباب وخلافه، كذا المجتمع النقدى والدفع الإلكترونى والبنية المعلوماتية ، والأقمار الصناعية والمشروعات التى تقوم بها الدولة والتشريعات والقوانين والعمل فى البنية التحتية.

وألقى الدكتور محمد عزَام –عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا- الضوء على ماتسببت به كُورونا من تأسيس عالمٍ جديد, وإعادة النظر إلى الحياة بطريقةٍ رقميةٍ, كما أوضحَ شكل المؤسسات والنظام الهرمى وتأثره بالتحول الرقمى .

وأوضحت الدكتورة سماء سُليمان –المُتخصصة فى العلاقات الدولية- أنَ التحول الرقمي أصبح صُورة من صُور التطور التكنولوجى العالمى, وأنَه سيساهم مستقبلاً في التطور الاقتصادى وفى جميع مجالات المجتمع من وخلافه, كما أكدت على أنَ تُعتبر من أوائل الدُول الواعده فى نظام التحول الرقمى.

وعرًّف الدكتور محمد عبدالعزيز أُستاذ الذكاء الاصطناعى بكُلية العلوم جامعة الأزهر، الذكاء الاصطناعى وبدايته فى العالم ومصر وتأثير التطور التكنولوجى فى الحاسب الآلى, وأشار فى حديثه إلى جُهود وزارة الاتصالات واعتماد طُلاب الجامعات على التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى, كما أشار إلى أنَ جامعة الأزهر تدرس إنشاء كُلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى وتم فعلياً أخذ المُوافقات لإنشاءها.

أدارت الندوة الدكتور أنوار عُثمان –المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق