التعليم: مكانة فى التعليم ارتفعت عشرات الدرجات بفضل الـ"أون لاين"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور طارق شوقي، التربية التعليم، أنهم يسعون إلى إعداد وتدريب الطلاب على استخدام العقل والتكنولوجيا في سن صغير من خلال الاستمرار في التعليم أون لاين مع مواكبة التعليم في المدارس، قائلا: "التعليم الأون لاين بقى أمر واقع، ومكانة في التعليم ارتفعت عشرات الدرجات بسبب نجاحنا خلال هذه الفترة في التعليم الرقمي".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي أحمد سالم، على القاهرة والناس، أن أزمة أعطت أداة تنبيه على أهمية التعليم الأون لاين ودوره فى حياتنا اليومية وبخاصة فى التعليم، واستشهد بنموذج قائلا: "اليابان اللي هي دولة متقدمة، المدارس الحكومية فيها قفلت شهرين ومكنش عندهم أون لاين وتركت الطلاب فى البيوت".

وتابع قائلا: "الحكومة اليابانية تركت الطلاب في البيوت شهرين خلال فترة كورونا ولم تستطيع التوصل لهم بمحتوى آخر، واحنا فى مصر برغم كل ما نعتقده من صعوبة كان عندنا 12 مليون طالب على منصة التعليم ومليون معلم".

وذكر وزير التربية والتعليم، أن التعليم الرقمي عبر وسائل الإنترنت أصبح منتشر في جميع أنحاء العالم الذي يتغير في الاتجاه الرقمي سواء في تحويل النقود أو حجز الطيران والفنادق ومن الصعب إنشاء جيل لا يستطيع التعامل مع أدوات العصر الحديث، قائلا: "العالم كله بقى رقمي ودي مش بدعة احنا اخترعناها".

وأوضح، أن وزارة التعليم تؤهل جيلا بأدوات جديدة مع توفير الأدوات القديمة التي ما زالت موجودة من فصول ومعملين، مضيفا: "احنا استثمرنا في محتوى رقمي اختياري كنوع من زيادة المصادر المتاحة".

وتابع: "التعليم الأون لاين دلوقتى فيه مصادر أخرى ودي حاجة خير زيادة سواء في بنك المعرفة أو الأفلام التي تطرحها الوزارة، ولازم الناس لا تخاف منها وتعتبرها إضافة ضخمة وبتكلف أموال كتير، وبتعلم الأولاد بشكل أفضل ومستوى الجودة أحسن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق