الخارجية يدعو المجتمع الدولي للتصدي لخطر "تفكيك الدول الوطنية"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دعا وزير الخارجية سامح شكرى إلى ضرورة تصدي المجتمع الدولي للدول الداعمة للإرهاب، مشيرًا فى كلمته بافتتاح أعمال اجتماعات الأمم المتحدة إلى أن تدعو للتصدى لكافة الدول التى توظف الإرهاب لتحقيق أهداف خاصة.
اضافة اعلان

وقال "شكري" فى كلمته فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء: إن مصر لديها رؤية قائمة على مقومات في مقدمتها التأكيد على قيم التكافل والمساواة بين البشر وسيادة الدول على أراضيها ومقدراتها وتجنب الاستقطاب وإعلاء روح الشراكة واحترام الخصوصية الثقافية للشعوب والمجتمعات.

ودعا وزير الخارجية، المجتمع الدولى ممثلًا فى الأمم المتحدة إلى العمل على صيانة السلم والأمن الدوليين والتصدى لمحاولات تفكيك الدول الوطنية ومكافحة الإرهاب والتصدي للدول التى توظفه وتوفر له التمويل والملاذ الآمن، وكذلك مكافحة التطرف والجريمة المنظمة.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة إيجاد آلية ملزمة لصياغة قواعد فعالة لضمان الأمن السيبراني والمعلوماتى بالإضافة لصيانة الهياكل المؤسسية والتنظيمية لمؤسسات حفظ السلم والأمن الدوليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق