15 قرارا جمهوريا جديدا .. تعرف على التفاصيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر الرئيس عبد الفتاح العديد من القرارات الجمهورية والتى نشرتها الجريدة الرسمية الخميس حيث أصدر الرئيس السيسي قرارا رقم 144 لسنة بالموافقة على اتفاق التعاون بين والهيئة القومية لسكك حديد مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن الدراسات التكميلية لتحديث خط – طنطا – المنصورة – دمياط الموقع فى القاهرة بتاريخ 5 فبراير 20202.
اضافة اعلان

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 175 لسنة 3030 بالموافقة على الاتفاقية بين مصر وجمهورية بيلاروسيا بشأن المساعدة القضائية المتبادلة فى المواد الجنائية الموقعة فى مدينة مينسك بتاريخ 20 أكتوبر 2010.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري رقم 511 لسنة 2020 بإحالة السيد أحمد على رضوان المستشار بهيئة قضايا الدولة إلى المعاش مع ضم مدة إضافية إستثنائية قدرها سبع سنوات وسبعة أشهر إلى مدة الخدمة المحسوبة إلى التأمين والمعاش.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 512 لسنة 2020 بتعديل أقدمية السيد محمد جابر محمد سليمان المستشار المساعد من الفئة أ بهيئة قضايا الدولة داخل درجة مستشار مساعد من الفئة ب بالهيئة لتكون اعتبارا من 10 أغسطس 2014 تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 252 لسنة 2014 المقضي بإلغائه.

كما اصدر الرئيس القرار رقم  513 لسنة 2020 بتعديل تاريخ أقدمية السيد حسام عبد السميع محمود على المستشار المساعد من الفئة ب بهيئة قضايا الدولة داخل الدرجة لتكون اعتبارا من 1 أكتوبر 2017 بتاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 474 لسنة 2017 المقضي بإلغائه.

والرئيس السيسي  أصدر أيضا قرارا 514 لسنة 2020 بتعديل تاريخ أقدمية السيد المستشار عبد الغنى حسن عبد الغنى خير الله نائب رئيس هيئة قضايا الدولة داخل الدرجة لتكون اعتبارا من 19 سبتمبر 2013 تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 599 لسنة 2013 المقضي بإلغائه.

وقرارا رقم 515 لسنة 2020 بتعديل تاريخ أقدمية حامد حسن حامد جمعة المستشار بهيئة قضايا الدولة داخل ذات الدرجة لتكون اعتبارا من 9 أغسطس 2016 تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2016 المقضي بإلغائه.

وقرارا رقم 516 لسنة 2020 بإعادة السيد محمد رشاد بهجت داود المستشار المساعد من الفئة ب بهيئة قضايا الدولة سابقا إلى العمل بهيئة قضايا الدولة على أن يكون ترتيب أقدميته أول شاغلى درجة مستشار مساعد من الفئة ب.

كما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

ويحقق القانون عددًا من الأهداف، منها مسايرة أفضل الممارسات والأعراف الدولية والنظم القانونية للسلطات الرقابية المناظرة على مستوى العالم، بما يكفل المحافظة على الاستقرار النقدي والمصرفي وتفادي حدوث الأزمات المالية، ويهدف إلى رفع مستوى أداء الجهاز المصرفي وتحديثه وتطويره ودعم قدراته التنافسية، بما يؤهله للمنافسة العالمية، وتحقيق تطلعات الدولة نحو التنمية والتقدم الاقتصادي.

كما يهدف القانون أيضًا، إلى تعزيز حوكمة واستقلالية البنك المركزي بما يكفل تفعيل دوره وتحقيق أهدافه، فى ضوء الضوابط الدستورية الخاصة بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، وينظم القانون أوجه والتعاون بين البنك المركزي والحكومة والجهات الرقابية على القطاع المالي، ويكرس القانون مبادئ الحوكمة والشفافية والإفصاح والمساواة وعدم تضارب المصالح وإرساء قواعد المنافسة العادلة ومنع الممارسات الاحتكارية وحماية حقوق العملاء في الجهاز المصرفي.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 555 لسنة 2020 بتخصيص مساحة 494,40 فدان تقريبًا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية العكرشة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية لاستخدامها فى إقامة منطقة صناعية.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا 517 لسنة 2020 بنقل على صلاح محمود على من الفئة ب بمحكمة أسوان الابتدائية  إلى وظيفة غير قضائية بوزارة والتجارة الداخلية تعادل درجة وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها .

وأصدر أيضا قرارا رقم 518 لسنة 2020 بنقل سامح محمود سعيد الدسوقي من الفئة ب بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة القوى العاملة تعادل درجة وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها .

كما أصدر قرارا رقم 519 لسنة 2020 بنقل أحمد محمد حمدى المستشار بمحكمة استئناف قنا  إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التضامن الاجتماعي  تعادل درجة وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها. 

وأصدر الرئيس قرارا رقم 520 لسنة 2020 بنقل محمد سراج الدين أنور من الفئة أ بمحكمة شبين الكوم الإبتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها

كما أصدر قرارا رقم 521 لسنة 2020 بنقل القاضي أشرف زكريا أحمد زهران بمحكمة استئناف طنطا إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق