وكالة الأنباء الفرنسية تفضح الإخوان بعد نشرهم لمظاهرة عمرها 7 سنوات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية كذب وفبركة جماعة الإخوان الإرهابية، بشأن الدعوات التخريبية التى تقوم بها وعرض فيديوهات بعيدة كل البعد عن أرض الواقع، بل ويعود تاريخ تصويرها لـ7 سنوات، ويتم تركيب صوت على هذه الفيديوهات لتخدم أهدافهم الخبيثة.

 

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقرير جاء فيه، في ظلّ الدعوات للتظاهر في التي أطلقها المقاول المعارض المقيم في الخارج محمد علي، والاحتجاجات على حملة إزالة المباني المخالفة، ظهر على صفحات مواقع التواصل باللغة العربية مقطع قيل إنه صُوّر حديثاً في القاهرة وهو يُظهر محتجين يهتفون "ارحل يا سيسي".

 

وأشارت الوكالة الفرنسية، أن هذا الفيديو مصوّر في الحقيقة عام 2013، أما صوت الهتافات فهو مركّب عليه.

 

ويظهر فى الفيديو مئات المتظاهرين يسيرون فى شارع قرب جسر، ويحمل بعضهم أعلام مصر، وتُسمع هتافات مطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ونشر هذا المقطع تحت عنوان "ارحل يا سيسي من تحت كوبرى الجيزة"، وشاركه عشرات آلاف المستخدمين من مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

 

وبحسب ما وقع عليه صحافيو خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس، بدأ انتشار هذا الفيديو فى الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع بروز دعوات على مواقع التواصل الاجتماعى للتظاهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق