رئيس مزرعة الزهراء للخيول العربية: لدينا 490 رأسا من الخيل العربي الأصيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور صلاح فتحي رئيس الإدارة المركزية لمزرعة الزهراء للخيول العربية الأصيلة، إن المزرعة انشأت سنة 1924 وبها 490 رأسا من الخيل العربي الأصيل.
اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في " الذي يقدمه الإعلامى شريف عامر بقناة "إم بي سي م" أن مزرعة الزهراء تعتبر نواية لتربية الخيول العربية الأصيلة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس هيئة الإمداد والتموين، ومدير إدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة، بمشاركة رجال أعمال تخصصين فى مجال تربية وإنتاج الخيل العربى المصرى.

وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعراض جهود الدولة فى استعادة الإرث المصرى فى تربية وإنتاج الخيول العربية المصرية الأصيلة وإحياء أنشطتها المصاحبة.

واطلع الرئيس على مخطط المشروع العالمى "مرابط مصر" لتربية وإنتاج الخيل العربى المصرى الاصيل، والمتضمن جميع الرياضات والأنشطة المتعلقة بالخيول طبقًا للمعايير الدولية وذلك داخل مساحة خضراء ستكون الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط، وبالشراكة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية وبالتعاون مع أكبر المطورين العالميين.

ووجه الرئيس بـ:
- أن تكون مزرعة "الزهراء" العريقة للخيول العربية الاصيلة النواة الرئيسية للمشروع بعد تطويرها، ولامتلاكها أنقى السلالات على مستوى العالم.
- أن يتم دراسة الموقع المناسب للمشروع على نحو يستغل البنية التحتية الحديثة التى باتت تمتلكها مصر مؤخرًا من شبكة طرق ومحاور ومطارات وموانئ وإمدادات.
- تعزيز عوامل النجاح والاستمرارية للمشروع من خلال الشراكة بين إمكانات الدولة والخبرات المتخصصة الناجحة فى هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق