| الصحة العالمية تمنح موافقة لإنتاج الأمصال واللقاحات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منحت منظمة الصحة العالمية حق تصنيع اللقاحات والأمصال الآمنة مع امكانية تصديرها للخارج.

وقالت الدكتورة نعيمة حسن القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، في رسالة بخط يدها، أثناء زيارتها للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية " فاكسيرا"، «لكم الموافقة والنجاح في الاكتفاء الذاتي لإنتاج اللقاحات والأمصال الناجحة والأمنة ذات جودة عالية بام الدنيا مصر وتصدير للدول الأفريقية والعربية والإسلامية".

وزار وفد من منظمة الصحة العالمية يضم خبراء واستشاريين في مجال تصنيع اللقاحات، لشركة "فاكسيرا" لتقييم ومراجعة القدرة الإنتاجية لخطوط الإنتاج بالشركة، وتقييم قدرة الشركة على إنتاج لقاح وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

كما راجع الوفد أثناء الزيارة، معايير التصنيع تمهيدًا لاعتماد منشآت فاكسيرا لتصنيع اللقاح فور ثبوت فاعليته، حيث قام الوفد على مدار 4 أيام بزيارة مصنع 60 ومبنى 1 ومبنى 1 ومبنى 27 ومصنع اللقاحات البيطرية، في 6 أكتوبر ومنطقة التغليف المركزي والمخازن السلعية والإدارة العامة للرقابة على الإنتاج.

اقرأ أيضًا: مدبولي: بدء منظومة التأمين الصحي الشامل في الأقصر قريبا

وأشاد الوفد، بالقدرة الإنتاجية وجاهزية مصانع الشركة من حيث البنية التحتية، وكفاءة العمل، والعاملين، مؤكدين الاستعداد التام لدعم مصر الكامل في مجال إنتاج لقاحات فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق