رابطة التجار تكشف أسباب ارتفاع أسعار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن ارتفاع أسعار السيارات يرجع إلى الشهور التي توقف فيها العمل خلال الآونة الأخيرة بسبب ، وقال: كانت بعض المصانع تعمل بطاقة 50% مما أدى إلى قلة المعروض.اضافة اعلان

وأوضح "رئيس رابطة تجار السيارات" إن قلة المعروض من السيارات أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة المطروحة في الأسواق أكثر من مرة للموديل الواحد وهو ما حذرت منه الشعبة في الآونة الأخيرة.

وأشار "رئيس رابطة تجار السيارات" إلى أنه من الممكن أن يحدث ارتفاعات أخرى الأسعار، داعيا المستهلكين إلى عدم شراء السيارات بأكثر من ثمنها ومنع ظاهرة الأوفر برايس.
 
ورفع عدد كبير من وكلاء السيارات أسعار الموديلات الجديدة المطروحة في الأسواق خلال شهر سبتمبر وقامت بعض الشركات برفع أسعارها أكثر من مرة في الوقت الذي تتراجع فيه أسعار

وسجلت قيمة واردات السيارات بمختلف أنواعها «الملاكي، والأتوبيسات، و الشاحنات» نموًا بنسبة %2 لتصل إلى مليار و641 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو مليار و613 مليون دولار فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نمو قيمة واردات «الملاكي» بنسبة 3 % لتسجل مليارا و147 مليون دولار خلال تلك الفترة، مقابل مليار و112 مليون دولار في نفس فترة المقارنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق