العضو بـ25 ألف.. شائعة خطف طفلة تكشف عصابة للاتجار بالبشر عبر “

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

"انتشرت إشاعة بأننا حاولنا خطف طفلة والناس مسكونا وضربونا"، من هنا انكشف سر عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية، ليقع 4 أشخاص في قبضة الأمن بمساعدة الأهالي، وتبدأ التحقيقات في الواقعة التي كشف المتهم الرئيسي، تفاصيل نشاطهم الإجرامي.

واعترف المتهم الرئيسى، عاطل، يقيم بالإسماعيلية، بأنه يتزعم تشكيل عصابى للاتجار بالأعضاء البشرية، من خلال استقطاب أطفال الشوارع والفقراء عبر صفحة على ""، مقرا خلال التحقيقات بأنه كون تشكيلا عصابيا يضم: عامل و نجله مقيمان بمحافظة الإسماعيلية، وربة منزل مقيمة بمحافظة الجيزة، وأنشأوا على "فيسبوك" لاستقطاب المتبرعين راغبى بيع أعضائهم البشرية نظير مبلغ مالى قدره 25 ألف جنيه، مضيفا أنه استقطب مرضى الفشل الكلوى مقابل حصول عناصر التشكيل على مبالغ مالية تتراوح بين 100 إلى 150 ألف جنيه.

وكشف المتهم، أنه حرر إيصالات أمانة للمتبرعين، لإجبارهم على عدم التراجع عن إتمام العملية الجراحية اللازمة، بالإضافة إلى تولى إثنين من عناصر الشبكة السير فى الإجراءات القانونية والطبية لنقل وزراعة الأعضاء البشرية من خلال إنهاء التحاليل الطبية اللازمة، واقتصار دوره على التنقل صحبة المتبرعين والسير فى جميع الإجراءات، وتسكينهم لحين إتمام عمليات نقل وزراعة الأعضاء.

وأوضح أنه جمع ضحاياه عن طريق "فيسبوك" كمتبرعين بالكلى بمقابل مادى وتسكينهم بإحدى الشقق المستأجرة بدائرة القسم، لحين إنهاء إجراءات الفحص الطبى والتحاليل الخاصة بهم، لكن انتشرت شائعة بين الأهالى بتواجدهم بقصد اختطاف الأطفال والاتجار بأعضائهم، وأنهم حاولوا خطف طفلة، ما دعا الأهالى لضبطهم والتعدى عليهم بالضرب.

وتلقى قسم شرطة ثان الإسماعيلية، بلاغا بقيام الأهالى بضبط 4 أشخاص بدائرة القسم، حال محاولتهم خطف طفلة، وبالانتقال والفحص تبين قيام الأهالى بضبط 4 أشخاص مصابين بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، لأحدهم معلومات جنائية، وبمناقشتهم أقروا بأنهم تعرفوا على شخصين "أحدهما له معلومات جنائية"، وقاما بتجميعهم عن طريق "فيسبوك" كمتبرعين بالكلى بمقابل مادى وتسكينهم بإحدى الشقق المستأجرة بدائرة القسم، لحين إنهاء إجراءات الفحص الطبى والتحاليل الخاصة بهم، لكن انتشرت شائعة اختطاف الأطفال، وتم ضبهم والتعدي عليهم من الأهالي.

وتمكنت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية من ضبط أحد المتهمين حال تواجده بدائرة قسم شرطة العاشر من ، وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة أمكن استهداف وضبط المتهمان الآخران.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق