تكليف خالد موافي رئيسا للشئون الطبية بالتأمين الصحي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اصدر الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي قرار رقم ٧٠٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تكليف الطبيب خالد موافي كبير اطباء بشريين درجة مدير عام بتسيير أعمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية لمدة ٣ شهور اعتبارا من ١ اكتوبر ٢٠٢٠ كانت الهيئة العامة للتامين الصحي أعلنت عن بدء استقبال اصحاب الامراض المزمنة لفحصهم وصرف العلاج ٣ اشهر بالمجان ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدم التسبب في مضاعفات خطرة ناتجة عن هذه الامراض مثل الضغط والسكر والقلب والاورام . اضافة اعلان

وبدأت العيادات الخارجية بالمستشفيات باستقبال الحالات طبقا لآليات تأمين الوحدات من عدوي . وشدد الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي علي تخصيص ممرات آمنه مخصصة لدخول وخروج المرضي لمنع الاختلاط بين المرضي واتخاذ الاجراءات الوقائيه والاحترازيه اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي. وتستهدف المبادرة فحص جميع المواطنين من الفئة فوق سن الـ 40 عامًا، للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها والذين يبلغ عددهم 28 مليون مواطن كما ان المبادرة تقدم خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة (سكر، ضغط الدم، قلب)، كما تقدم خدمة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، وقياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية أيضًا للمترددين على المبادرة. ولفتت الوزارة، إلى أن المبادرة تستمر فى فحص المواطنين حتى 31 ديسمبر، داعيًا المواطنين فوق سن الـ 40 عامًا للتوجه إلى أماكن تقديم خدمات المبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كما يجب على المواطنين أقل من 40 عامًا ويعانون من أمراض مزمنة التردد على المبادرة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

اظهار أخبار متعلقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق