بدء جلسة المباحثات الرسمية بين وزيري خارجية والعراق بــ قصر التحرير.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت منذ قليل جلسة المباحثات الرسمية بين وزيرة خارجية والعراق بــ قصر التحرير بالقاهرة، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الأخوية في مختلف المجالات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبر تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إن مصر و #.. تجمعهما علاقات تاريخية وتعاون مشترك.

وأضاف أن الخارجية #سامح_شكري ونظيره العراقي #فؤاد_حسين يعقدان الآن جلسة مُباحثات رسمية تأكيدًا على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

واستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة صباح الاثنين، بقصر التحرير، فؤاد حسين، وزير خارجية العراق وذلك لعقد مباحثات، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.
ومن المقرر أن يعقد غدا الثلاثاء اجتماعًا يجمع، وزير الخارجية سامح شكري  ووزيري خارجية العراق فؤاد حسين، والأردن أيمن الصفدي في القاهرة، لتكملة الاتفاقيات التي وقع عليها قادة الدول الثلاث في عمان في شهر أغسطس الماضي.

اقرأ ايضا:

ويلتقي الوفد العراقي خلال الزيارة أيضًا المسؤولين الحكوميين المصريين من أجل الاقتصادي وعقد اللجنة العراقية المصرية برئاسة رئيسي وزراء البلدين في بغداد قريبًا"، كما سيلتقي الوفد العراقي الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لمناقشة آخر المستجدات على الساحة العربية. 

يذكر أن التحالف المرتقب كان قد طرح لأول مرة العام الماضي وأعيد طرحه مؤخرًا بالعنوانين "المشرق الجديد" و"الشام الجديد"، وأشار إليه رئيس الوزراء العراقي بالعنوان الأول في مقابلة أجرتها معه صحيفة "واشنطن بوست" على هامش زيارته الأخيرة إلى واشنطن.

اقرأ أيضا:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق