بحضور الرياضة ونواب .. “النادي” يقيم ندوة بمناسبة ذكرى انتصار اكتوبر

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفالية ذكرى أكتوبر

احتفالية ذكرى أكتوبر

أقام نادي " النادي" ندوة ثقافية وحفلا فنيا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

حضر الحفل الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وأعضاء مجلس الأمناء يتقدمهم اللواء فوزري عطية رئيس المجلس والدكتور تامر عناني عضو المجلس، وعدد كبير من أعضاء وعضوات النادي.

بدأ الاحتفال بندوة ثقافية عن انتصار أكتوبر، أدارتها الإعلامية سلوى الطوخي، وتحدث خلالها كل من اللواء أركان حرب حمدي بخيت أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ومستشار مدير كلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب نصر سالم، أحد أبطال حرب أكتوبر، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية.

استعرض اللواء حمدي بخيت ذكرياته عن عملية العبور التي أذهلت العالم وغيرت قوانين القتال في الكليات العسكرية، وكيف أدار المقاتل المصري الحرب بعتاد عسكري أقل تقدما وكفاءة مما يمتلكه العدو ، ولكنها كفاءة الجندي المصري وإصراره على النصر الذي تحقق بفضل الله أولا، ثم خطة الخداع التي أدارتها القيادة السياسية بحنكة بالغة، أحدثت المفاجأة الصادمة في خطوط العدو .

كما تناول " بخيت" بعض تفاصيل معركتي تبة الشجرة والمزرعة الصينية التي دارت بضراوة شديدة وحققت فيها القوات المصرية انتصارا مذهلا بعتاد وجنود اقل كما وكيفا مما كان يمتلكه العدو.

وطالب اللواء أركان حرب حمدي بخيت في ختامه حديثه الشباب المصري من حضور الندوة ومتابعيها بأن يدركوا قيمة وعظمة الدولة المصرية ، وأن يتوقفوا عن جلد ذواتهم، ويعلموا أنهم أحفاد أجيال عظيمة عملت وجاهدت وكافحت من أجل تحقيق طموحات وأمال هذه الدولة.

فيما تحدث اللواء أركان حرب نصر سالم عن دور الاستطلاع في الحرب، وكيف وفرت فرق الاستطلاع المختلفة التي جابت سيناء طولا وعرضا المعلومات الدقيقة لكل تحركات القوات الاسرائيلية وعتادها واماكن تمركزها في سيناء، مما ساهم بشكل كبير في إعداد خطة الخداع، وإدارة المعركة التي بدت للعالم كلها أنها مستحيلة، بنجاح واقتدار كبيرين أذهل كل دول العالم المتقدم.

وتطرق اللواء نصر سالم إلى أن نصر أكتوبر العظيم هو من فرض السلام على إسرائيل، وأعاد كامل أراضي سيناء إلى السيادة المصرية دون التنازل عن حبة رمل واحدة، مشيدا بدور القائد والزعيم الشهيد محمد أنور السادات الذي أدار هذه المعركة بكفاءة كبيرة، وإلى جاوره قادة القوات المصرية من كبار العسكريين المصريين الأبطال.

وفي ختام الندوة، كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، برفقة اللواء فوزي عطيه رئيس النادي، كل من اللواء حمدي بخيت واللواء نصر سالم، ومنحهم دروع التكريم، كما كرم الوزير عددا من أسر شهداء الجيش والشرطة، ومنحهم عضوية النادي.

أعقب الندوة حفلا فنيا أحيته فرقة غنائية من أوركسترا الأوبرا المصرية، أمتعت جمهور الحاضرين بعدد كبير من الأغاني الوطنية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق