بقرار حكومى.. الحجز الإدارى على المنشآت السياحية ممنوع حتى نهاية أزمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وحيد عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، أن وزارة أبلغت الاتحاد من خلال خطاب رسمى، عدم توقيع الحجز الإدارى على المنشآت الفندقية والسياحية المتعثرة لحين انتهاء الأزمة الحالية وتأثير فيروس على الحركة السياحية.

وأوضح عاصم، لـ" السابع"، أن هذا القرار يأتى ضمن مجموعة من القرارات التى صدرت مؤخرا من مجلس الوزراء منها مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 31 ديسمبر بنفس الضوابط السابقة، وتنفيذ جديد لتحفيز الطيران من يناير حتى أبريل .

وأشاد عاصم بالدعم غير المسبوق الذى تقدمه الحكومة للقطاع السياحى فى تلك الأزمة الممتدة، لافتا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات ممتدة حتى أبريل 2021 لدعم تنشيط السياحة خلال السياحى الشتوى، حيث أشار إلى أنه تم مد الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021، وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتى كانت تنتهى فى 31 أكتوبر2020، تشجيعا للسائحين للقدوم الى ، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

كما جرى التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا (20% على الخدمات الأرضية و 50% على رسوم الهبوط و الإيواء) فى المطارات الكائنة فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة حتى شهر ديسمبر 2020.


وتجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، وذلك استمرارا للإرجاء الذى كان قد منحه مجلس الوزراء حتى سبتمبر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق