محافظ الجيزة للطلاب في أول أيام العام الدراسي: "لو شعرت بحاجة أقعد في البيت" |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد محافظ الجيرة اللواء أحمد راشد، خلال جولته التفقدية على المدارس، السبت، ضرورة التزام الطلاب بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في العام الدراسي الجديد / .اضافة اعلان

وقال محافظ الجيزة في تصريحات صحفية لـ"" :" بقول لولادي الطلاب من الضروري الالتزام، ونخلي بالنا من بعضنا وتعاونوا مع المدرسين وأولياء الأمور".

وأضاف المحافظ موجهاً نصائحه للطلاب : " لو شعرت بأي حاجة متجيش المدرسة، الأدوية موجودة والمستشفيات على أهبة الاستعداد".

وأشار اللواء أحمد راشد إلى تواجد المسئولين في الشارع والمدراس للتأكد إن كافة الأمور على ما يرام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2020 /2021 في 12 محافظة، وذلك وفقا للمدارس التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية  غد الأحد.

وينطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق