اخبار التعليم النهاردة..غلق عشرات المراكز الخاصة وفتح مدارس جديدة

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق أمس السبت الموافق 17 من أكتوبر العام الدراسي الجديد / ، في متنوع محافظات ، و بتطبيق إجراءات صارمة على المدارس، حيث شهدت الطوابير المدرسية انضباطا و التزامًا كبيرًا من المدرسين والطلاب بارتداء الكمامات والحرص والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

إعلانات

ونستعرض لكم في ظل ما نقدمه إلي متابعينا  من خدمات يومية،و خدمة إلي أخبار التعليم الأساسي والجامعي؛ من أجل سرد أهم القرارات و اللقطات التي اتخذتها على مدار ،
كالتالي:

“التعليم” تكشف عن خططاً بديلة يتم تنفيذها حال حدوث أي معوقات إلي العملية التعليمية:

أوضح التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور”طارق شوقي”، أنّ العملية التعليمية في كافة مدارس الجمهورية، حيث تسير بصورة منتظمة في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، منوها إلى أنّ المدارس إلتزمت تمامًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل من إنتشار فيروس ، موضحا : “مستحيل إلغاء العام الدراسي الجديد ، ولدينا القدرة على تخطي محنة فيروس كورونا”.

افتتاح مدرستي “الأبطال” و”الزيدية الحديثة” بمحافظة الجيزة:

افتتح اليوم محافظ الجيزة، مدرستي الزيدية و الأبطال الحديثة للتعليم الأساسي التابعة إلي إدارة أوسيم التعليمية.

وأضاف المحافظ إلى أنّ المدارس التي تم افتتاحها ستساعد بشكل كبير في تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول، وزيادة درجة الاستيعاب عند الطلاب، حيث تشتمل مدرسة الأبطال إلي التعليم الأساسي علي 22 فصلا دراسيا حديثا، تم تجهيزها بالأثاثات اللازمة، وتم إحلال وتجديد مدرسة الزيدية الحديثة الخاصة بالتعليم الأساسي وعمل إحلالا كليا بإجمالي عدد 14 فصلا دراسيا، وتم تدعيمها بالتجهيزات اللازمة وتبلغ قيمة التكلفة الإجمالية للمدرستين نحو قيمة 19 مليون جنيه.

إغلاق عدد 132 مركز دروس خصوصية في القاهرة:

إستطاعت أجهزة محافظة القاهرة بالتعاون مع الشرطة من غلق عدد 132 مركز دروس خصوصية أثناء الحملات التي أتمتها الأحياء في أثناء الأيام الماضية، بناء على قرار رئيس الوزراء.

جلسات توعية للتلاميذ في الفصول من أجل الوقاية من كورونا:

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكنور ” طارق شوقي” ، إنّ هناك جلسات توعية في الفصول الدراسية وذلك بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، من أجل توعية التلاميذ بفيروس كورونا وطرق التصدي له والقضاء عليه، وكيفية و تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل الوقاية من إنتشار فيروس كورونا.

وزير التعليم يتفقد مدارس التجمع الخامس: الدراسة منتظمة بكافة المحافظات:

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور”طارق شوقي” ، مدرسة أحمد زويل المتميزة للغات في الحي الثالث في التجمع الخامس،وذلك في ثاني أيام العام الدراسي الجديد،
من أجل الاطلاع على تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وذلك من أجل الوقاية من إنتشار فيروس كورونا،عن طريق تعقيم الفصول الدراسية و المدارس ودورات المياه.

وأوضح الدكتور “طارق شوقي “وزير التربية والتعليم أنّ الوزارة تعمل على إنجاح العام الدراسي الجديد، وسط عدد من إجراءات كورونا، مشيرا إلى أنّ الدراسة تسير بصورة منتظمة في كافة المدارس في مختلف محافظات الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق