التعليم يطمئن الآباء: ضوابط صارمة لأزمة المصروفات الدراسية غدًا

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الدكتور طارق شوقي التربية والتعليم على أزمة تعامل بعض المدارس الخاصة مع تأخر سداد مصروفات الطلاب.

قال شوقي في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على “ON”: أتعجب من ظهور هذه الحوادث فجأة على منصات السوشيال ميديا وكأن واحد بيدوس زرار لاستنزاف الدولة ونحن بدأنا الدراسة منذ عشرة أيام وطول عمر الحياة المدرسية ماشية وفيه مصروفات ومكناش بنسمع القصص دي خالص”.

تابع وزير التعليم: هننهي الموضوع ده غدًا بقول واحد عبر وضع ضوابط يلتزم بها كلا الطرفين لأن الشكاوى كثرت والسوشيال ميديا تستخدمها بشكل خاطيء، بيجيبوا قصة واحدة وتتحول لمظلمة دون التعرف على التفاصيل وينجم عنها التعاطف مع طرف دون الآخر”.

شدد على أن وضع قوائم بأسماء الطلاب الذين لم يقوموا بسداد المصروفات أمر مرفوض وكذلك منعهم من الدخول للفصول لأنها علاقة بين ولي الأمر والمدرسة وليس لها علاقة بالطالب، موضحًا أن بعض أولياء الأمور يسيئون التصرف وعلى سبيل المثال الطفلة التي تم “تذنيبها” هو خطأ فادح وغير مقبول وجاري التحقيق فيه إلا أنه في هذه الحالة لم تدفع المصروفات عامين وبالتالي فإن العلاقة سواء في مدارس تجريبية أو خاصة أو حكومية مع ولي الأمر هي علاقة تعاقدية يرتضيها الطرفين ومن ثم لابد من وجود ضوابط للطرفين والدولة تعترف بهذا التعاقد”.

كشف الوزير أن هذه الضوابط المتعلقة بضوابط عدم سداد ولي الأمر للمصروفات تتضمن إنذار ثم إعلان ثم في المرحلة الثالثة نقل الطالب لمدرسة حكومية مجاورة والملخص ممنوع الفصال في المصروفات من قبل أولياء الأمور وممنوع أن تخل المدرسة وترفع المصروفات أثناء العام الدراسي.

يذكر أن “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق