إدارة التغيير والأزمات.. أحدث إصدارات دار الثقافة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد

صدر حديثًا عن مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع في عمان، كتاب بعنوان "إدارة التغيير والأزمات" لعميد شئون الطلبة بجامعة الزرقاء الدكتور ماجد مساعدة وفرح مساعدة.
الكتاب تناول إدارة التغيير والأزمات في أحد عشر فصلا، ركزت على مفهوم إدارة الأزمة، والتخطيط لإدارة الكوارث والأزمات، وكيفية التعامل مع الأزمات، وغرفة عمليات إدارة الأزمات.
كما تحدّث الكتاب عن فريق إدارة الأزمات، وعملية إدارة التفاوض ومجتمع الأزمة، ودور الإعلام في إدارة الأزمات، متطرقا الى نماذج عالمية وعربية ومحلية في إدارة الأزمات، وكيفية التغيير في مجتمع ما بعد الأزمة.
ويكتسب الكتاب أهميته نظرًا لافتقار المكتبة العربية لهذا النوع من المؤلفات، في ظل التشابك والتعقيد الذي يشهده العالم في مختلف الأصعدة، ما يفضي إلى نشوء الكوارث والأزمات سواء كانت بفعل الطبيعة أو بفعل الإنسان، خصوصا في ظل الانتشار السريع لفيروس في العالم.
يذكر أن الدكتور مساعدة كان أصدر العديد من المؤلفات العلمية منها: إدارة التفاوض وحل النزاع، الإدارة الاستراتيجية، إدارة المنظمات، مبادئ علم الإدارة، السلوك التنظيمي.
يأتي ذلك ضمن استعدادات الدار لمشاركتها في معارض الكتب المحلية والدولية التي تقام خلال الفترة المقبلة، بعد توقفها بسبب إنتشار فيروس كورونا.
ومن المقرر أن تشارك الدار في معرض الشارقة للكتاب، بدورته الجديدة، الذي يقام خلال اليومين المقبلين، وكذلك معرض القاهرة الدولي الذي يقام نهاية يناير المقبل، بمشاركة العديد من دور النشر.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق