ألسن عين شمس تفتتح 575 فصلا لمحو الأمية في 8 محافظات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت كلية الألسن بجامعة عين شمس، وصول عدد فصول محو الأمية التي دشنها طلاب الكلية إلى 575، يضموا 1620 دارسا، بمحافظات: "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والشرقية ودمياط والمنوفية والسويس".

 

وأشارت الجامعة إلى أن هذه النجاحات تأتي في إطار ثمار المرحلة الثانية، للدعوة التى أطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية بالكلية.

 

وقالت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، إن الكلية عملت على تدشين مبادرة محو الأمية، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح ، لافته إلى تاريخ الكلية الكبير منذ تأسيسها على يد العالم الجليل رفاعة الطهطاوي، فى تنوير المجتمع المصري، حيث كانت أول كلية تفعل بروتوكول تعاون مع هيئة الكبار من خلال الدورات التدريبية التي دشتنها بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار التابعة لمجلس الوزراء.

 

وأوضحت الدكتورة يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المرحلة الثانية ستنتهي في يناير ٢٠٢١، مؤكدة على أن المشروع ضرورة قومية وليس اختياري للطلاب، وشرطًا من شروط التخرج.

 

اقرأ أيضا: الخشت: افتتاح مستشفى الاستقبال والطوارئ بـ”قصر العيني” منتصف نوفمبر (فيديو)

ويستهدف المشروع محو أمية 4 أشخاص على الأقل لطالب الفرقة الأولى، و3 أشخاص لطالب الفرقة الثانية وشخصين لطالب الفرقة الثالثة وشخص واحد لطالب الفرقة الرابعة وذلك في العام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١كما سيحصل الطالب على مكافأة قدرها ٢٥٠ جنيهًا عن كل أمي ناجح، كما ستقوم الجامعة بسداد المصروفات الدراسية نيابة عن الطالب في العام الدراسي التالي في حالة قيامه بمحو أمية أكثر من 4 دارسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق