لاشين إبراهيم: 2429 مرشحا بانتخابات الجولة الأولى في نظامي الفردي والقوائم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المرشحين الذين خاضوا المنافسة في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في النظامين الفردي والقوائم بلغ 2429 مرشحا.اضافة اعلان

وأضاف "إبراهيم" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل، في مبنى الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) بوسط القاهرة للإعلان عن نتائج الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، أن عدد المرشحين في النظام الفردي بلغ 1861 مرشحا، فيما وصل عدد المرشحين في نظام القوائم سواء في الأصلي أو الاحتياطي بلغ 568 مرشحا.

وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50) وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الأولى في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق