جديد من الداخلية نزله علي موبايلك وهيسهل كل حاجة

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت وزارة الداخلية تفعيل أول لها على الهواتف الذكية، تقدم من خلاله مجموعة من الخدمات الإلكترونية مثل الأحوال المدنية، والشكاوى ، وحركة المرور، والمفقودين ، وتصاريح العمل، والمطلوبين، والأدلة الجنائية.

إعلانات

يتيح التطبيق الوصول إلى خدمة الخرائط التفاعلية من أجل معرفة أماكن الازدحام والكثافة المرورية وكذلك خدمات الشرطة المنتشرة على الطرق. وبحسب مصدر أمني ، فقد طورت الوزارة النسخة على الهواتف الذكية وكذلك البوابة الرسمية للوزارة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والتي يمكن من خلالها نشر الأخبار والخدمات الخدمية.

وأضاف أن وزارة الداخلية تحاول الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في عمليات الاتصال والاستثمار في المساحة التي تشغلها الهواتف الذكية في العالم.

وأوضح المصدر أن التطبيق يحتوي على عدة خدمات أبرزها: تقارير الحوادث والمرور ، بالإضافة إلى قسم آخر للخدمات. خدمات الحج والأحوال المدنية والمطلوب الأمني ​​وتصاريح العمل والسيارات المسروقة والمفقودين والشكاوى. يمكن أيضًا تنفيذ هذه الخدمات إلكترونيًا حيث ستصل لاحقًا عبر البريد. قدمت وزارة الداخلية مؤخرًا عددًا من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني ،

  • خدمة المرور 

يختار المواطن من الخدمات المقدمة (مثل تجديد رخصة السيارة أو سحب بديل لرخصة القيادة المفقودة أو التالفة أو رخصة القيادة) ، أو الاستفسار عن صلاحية رخصة قيادة السيارة أو شراء لوحات الترخيص وخدمات النشرات الصوتية المرورية ، مواقع وحدات الترخيص والمعلومات الإرشادية لفهم الإجراءات المطلوبة.

بمجرد أن يكمل المواطن جميع الخطوات ودفع الرسوم اللازمة من خلال آليات الدفع الإلكتروني ، ستصله الخدمة عبر البريد المصري على العنوان الذي أدخله المواطن ، بشرط عدم وجود شيك فني أو حظر بيع.

  • خدمات تصريح

العمل من خلال هذه الخدمة يمكنك الحصول على تصريح أو بديل لتصريح العمل المفقود أو تجديد تصريح العمل. – يقوم مقدم الطلب بإدخال البيانات المطلوبة حسب نوع الوثيقة المراد استخراجها ويدخل بيانات مقدم الطلب وكذلك العنوان الذي سيتم تقديم الطلب عليه. بعد ذلك ، يتم تحديد طريقة الدفع من طرق الدفع الإلكترونية أو الدفع عند الاستلام.

  •  خدمات الهجرة والجنسية

بعد الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، اختر خدمات الهجرة والجنسية من الخدمات الإلكترونية.

يتم اختيار الخدمة المراد الحصول عليها من بين الخدمات المقدمة مثل طلب إثبات الجنسية المصرية أو طلب اكتساب الزوجة الأجنبية الجنسية المصرية،
أو طلب اكتساب الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية، أو طلب الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

يقدم الموقع معلومات إرشادية لكل خدمة على حدة، ليقوم المواطن بالضغط على طلب الخدمة.

رفع المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة بالحصول على الخدمة المُختارة إلكترونيًا ثم اختيار طريقة الدفع الإلكتروني.

وبعد التأكد من صحة البيانات يتم التواصل مع المواطن للحضور بنفسه أو وكيله القانوني إلى مقر الإدارة لتقديم أصل المستندات واستكمال الإجراءات.

ثم يتم التواصل مع المواطن عن طريق البريد الإلكتروني المُسجل بموقع الوزارة لتنفيذ الخدمة

  •  خدمات الشقق والمحلات التجارية والمزارع المؤجرة للقيام بذلك 

حدد خدمة تسجيل بيانات الشقق والمحلات التجارية والمزارع المؤجرة ، وتسجيل البيانات الأساسية لكل عقار مؤجر والمالك والمستأجر والمرافقين والضغط على “إرسال الطلب” ثم حدد طريقة الدفع الإلكتروني للتسجيل ، ثم حدد طريقة الدفع الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق