مبروك يا مدرسين .. النواب يوافق على قانون تحسين رواتب المعلمين

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب برئاسة سامي هاشم الأحد الموافق 1 نوفمبر بالموافقة على مشروع قانون تحسين رواتب المعلمين وحضر ذلك الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب التربية والتعليم.

إعلانات

لجنة التعليم بمجلس النواب يوافق على قانون تحسين رواتب المعلمين:

حيث يستهدف ذلك القانون تحسين الأوضاع المالية لحوالي 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم في التربية والتعليم وتعليم الأزهر الشريف وتصل التكلفة إلى ما يقرب من 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية والتي تكون هي الركيزة الأساسية لمشروع تطوير التعليم.

ويسعي المشروع لخلق جيل مبدع ومبتكر يكون قادر على الإسهام الفعال في بناء وتنمية وطنه كما تضمن مشروع القانون أن يعمل على إصلاحات هيكلية للأجور في قطاع التعليم قبل الجامعي سواء العام أو الأزهري.

كما تم إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية لجميع المعلمين في المهن التعليمية وأيضا معاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر للإسهام في تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم وأيضا من أجل تحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في المنظومة التعليمية المتطورة.

ويكون ذلك وفقا لأحدث التكنولوجيات والخبرات العالمية حيث تتراوح متوسط الزيادات الشهرية المقترحة في مشروع القانون للمعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي سواء العام أو الأزهري من مبلغ ٣٢٥ جنيه للمعلم إلى مبلغ ٤٧٥ جنيه لكبير المعلمين.

وذلك حسب خبراتهم ومستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية ويكون بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى حوالي مبلغ 5.6 مليار جنيه مصري ويكون ذلك بخلاف الأعباء التأمينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق