القومي للبحوث: تجربة لقاح المصري على الإنسان قريبا.. وشركة تتعهد بالتصنيع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد أحمد علي مدير مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، إنه نظرًا لسرعة انتشار وباء تم العمل في أكثر من اتجاه للتوصل إلى لقاح مضاد للفيروس، لافتا إلى أن العمل على إنتاج لقاح سريع تطلب التعرف على التركيب الوراثي للفيروس وتركيزه وكميته.اضافة اعلان

وأضاف خلال " تستطيع" المذاع علي "دي إم سي": "إن فريقا طبيا عمل على التأكد من سلامة اللقاح وتأثيره في سلامة الجسم وأثبتت النتائج أنه آمن تمامًا على الإنسان وفريق آخر تأكد من فاعلية الأجسام المضادة للقاح".

ولفت إلى أن هيئة الدواء بذلت مجهودًا كبيرًا في دعم التوصل إلى لقاح مصري مضاد لكورونا، مشيرًا إلى أن هناك شركة دوائية تعهدت بإعداد خط إنتاج لتصنيع اللقاح المصري.

وأكد: اقتربنا من المرحلة الأولى لتجارب لقاح كورونا على الإنسان، مشيرًا إلى أن التجارب الإكلينيكية على أنواع كثيرة من الحيوانات وكانت النتيجة أن اللقاح آمن وليس له أضرار جانبية.

وأوضح أنه خلال شهرين سيتم إجراء التجارب السريرية للمرحلة الأولى للقاح على عدد من المتطوعين وبعد التأكد من أمنه وسلامته سيتم تجربته على عدد أكبر من البشر وبعدها سيتم الدخول في المرحلة الثالثة على عدد أكبر على مستوى العالم، معقبًا: "مفيش وقت هيضيع مننا واللقاح هيطلع بسرعة". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق