قنديل: لا خوف على العلاقة بين وأمريكا بإدارة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبدالحليم قنديل

عبدالحليم قنديل

أكد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، أنه لا خوف على العلاقة بين وإدارة ، مؤكدًا أن الوقائع تبدلت على المستوى الدولي، وأمريكا لم تعد أمريكا، على حسب تعبيره.

وأضاف "قنديل"، خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي عمرو أديب، في "الحكاية" المذاع عبر فضائية " مصر"، أن أمريكا أصبحت قوة عظمى بين قوى عظمى متعددة ولم تعد القوة العظمى الوحيدة، معتبرًا أن وزن أمريكا النسبي في صناعة السياسة الدولية قد تهاوى وضعف في تقديره.

وأكد على أن الإخوان خرجوا من السياسة المصرية بلا رجعة مضيفًا: "لا بايدن ولا الجن الأحمر سوف يعيد الإخوان ولا سوف ينتصر للإخوان".

وأشار "قنديل"، أن عبارة 100% من خيوط اللعبة في يد أمريكا أصبحت عبارة مضحكة، مؤكدًا أن مصر نوعت علاقاتها بتوزيع مصادر السلاح والاقتصاد والتكنولوجيا، مشددًَا على أن مصر لديها علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية ولديها أيضًا علاقات استرتيجية مع روسيا ومع ، ومع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "قبل سنوات كانت ترفع سماعة التليفون في أمريكا لتملى الأوامر للقاهرة، ولم يعد هذا الأمر قائمًا الآن، وهذا ما أعنيه بحديثي عن استعادة قسم هائل من استقلال مصر بتطور مناطق إنهاء نزع السلاح في سيناء، وبالتنويع الهائل لمصادر السلاح، مما جعل المعونة الأمريكية التي تصل لـ850 مليون دولار، لا تعني شيئا بالنسبة لمصر.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق