الجنايات تستأنف محاكمة عناصر “كتائب حلوان”

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المتهمون في جلسة سابقة

المتهمون في جلسة سابقة

تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الخميس، جلسات محاكمة 215 متهما بتشكيل مجموعات مسلحة، لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خصوصًا أبراج ومحولات الكهرباء، من عناصر ما تسمى "كتائب حلوان".

واستمعت المحكمة، خلال الجلسات العلنية المنعقدة الاسابيع الماضية، لمرافعات عدد من المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، ومن المقرر أن تستكمل اليوم، مرافعات الدفاع.

وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، أنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى فبراير 2015 بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، ارتبكوا جرائم تولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام والقوانين، وانضموا لها، وحازوا أسلحة نارية وذخيرة دون ترخيص، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام.

وألقت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية القبض على المتهمين، بعدما ظهر عدد منهم في ، بثته مواقع موالية لجماعة الإخوان الارهابية، يظهر فيه المتهمون يرفعون إشارة الجماعة الإرهابية، ويتوعدون بتنفيذ عمليات إرهابية وعدائية ضد منشات الدولة والشرطة.

ونجحت الأجهزة الأمنية، حينها، في تحليل الفيديو وتحديد مكان وزمان تصويره، والقائم على التصوير، فضلا عن هوية العناصر الإرهابية التي ظهرت فيه.

وتمكنت الشرطة من القبض على جميع العناصر التي ظهرت في الفيديو، بعد تحديد أماكن تواجدهم وترددهم، وتحرر محضر بوقائع الضبط، وأحيل للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وحققت النيابة مع المتهمين فيما نسب إليهم من اتهامات، وبعد انتهاء التحقيقات، أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا، والتي تستأنف المحاكمة اليوم.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق