| بسبب .. قرار جديد من الحكومة حول تقليل عدد الموظفين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء 18 نوفمبر، مع الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار "مدبولي"، إلى الزيارات والجولات الميدانية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح ، للعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد آخر من مواقع العمل والإنشاءات مؤخرا؛ لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، والوقوف على معدلات الإنجاز بها، مؤكدً أن تلك الزيارات تركت انطباعا شديد الإيجابية لدى المواطنين عما يجري على أرض الوطن.

ترتيب في مؤشر "جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي"

ونوه رئيس الوزراء، على تقدم ترتيب مصر 55 مركزا في مؤشر "جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي" الصادر حديثا عن مؤسسة "أكسفورد إنسايت" ومركز أبحاث التنمية الدولية، لتحتل بذلك المركز 56 عالميا بين 172 دولة، مؤكدا أن هذه النتيجة جاءت نتاجاً لجهود الدولة المبذولة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتوسع في تبني التكنولوجيات الحديثة لتقديم خدمات "مصر الرقمية"، إلى جانب تنفيذ مشروع ضخم لتطوير البنية التحتية للاتصالات، دعماً لملف التحول الرقمي.

البحر الأحمر ضمن أفضل 10 مناطق الغطس في العالم

وأشاد "مدبولي" باختيار مجلة الغطس الدولية البريطانية " Dive Magazine " محافظة البحر الأحمر في المرتبة الثانية ضمن أفضل ١٠ مناطق للغطس في العالم لعام ٢٠٢٠، وذلك وفقا للتصويت الذي أجرته المجلة، لاختيار أفضل وجهات ومراكز الغوص في العالم لعام .

2.3 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء

وتابع رئيس الوزراء: تجاوزنا 2.3 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، واستمرار المتابعة لتطبيق الاجراءات والخطوات المتعلقة بهذا الملف، والعمل على إزالة ومعالجة أية معوقات قد تواجه المتقدمين.

اقرأ أيضا: عاجل | نقابة الأطباء تعلن وفاة الدكتور كمال الدين الدرس بكورونا

الموقف الخاص بفيروس

شدد الدكتور مدبولي على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية؛ للتصدي لانتشار الفيروس، مشددا على ضرورة قيام مختلف الجهات المعنية بتطبيق هذه الإجراءات بشكل صارم في مختلف مواقع العمل والإنتاج، وذلك في ضوء ما نشهده مؤخرا من زيادة في عدد الإصابات، مُحذرا، في الوقت نفسه، من أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس التي ضربت عدة دول حول العالم .

وأضاف أن الحكومة وجهت بتكثيف الحملات على الأماكن التي تخالف الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المُقررة في القانون وقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، وقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة، على أن يكون لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق